رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال إجازة عيد الأضحى.. تعرف على طريقة استخراج شهادة المخالفات أون لاين

نشر
إشارة المرور
إشارة المرور

خلال إجازة عيد الأضحى المبارك يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية استخراج شهادة المخالفات المرورية، وأتاح موقع النيابة العامة استخراج شهادة المخالفات أون لاين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في عدة خطوات.

ويستعرض «مستقبل وطن نيوز» الخدمات تقدمها موقع النيابة العامة عبر الإنترنت خلال إجازة العيد من بينها خدمة استخراج شهادة المخالفات -شهادة براءة ذمة-.

 استخراج شهادة المخالفات.. خدمة مرورية خلال إجازة العيد

 موقع النيابة العامة يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية خلال إجازة عيد الأضحى أون لاين والتي توفر على طالب تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلًا عن سهولة الحصول على الخدمة، من أي جهاز كمبيوتر، أو هاتف محمول بعدة خطوات بسيطة، ودون مغادرة المنزل منها استخراج شهادة براءة ذمة التي تستخدم كمستند رسمي ضمن المستندات المطلوبة لاستخراج أو تجديد رخصة قيادة.

 استخراج شهادة المخالفات.. بمجرد الدخول على موقع النيابة العامة الرسمي ستجد أيقونة «خدمات نيابة المرور» وهي خدمة الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص التسيير بأنواعها ورخص القيادة والاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة، بالضغط عليها سيظهر أمامك على خدمات عديدة من بينها: «خدمة الدفع عند الاستلام، وخدمة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزة الحكومية، وخدمة التظلم من قيم المخالفات، وخدمة متابعة حالة الطلبات، وخدمة إلغاء الطلبات الإلكترونية، وخدمة توصيل شهادة براءة الذمة».

الهدف من استخراج شهادة مخالفات عبر الإنترنت

استخراج شهادة مخالفات عبر الإنترنت عبارة عن شهادة تمنح للسائق بعد دفع الأموال بسبب مخالفات مسجلة على السائق، ولعل الوهلة الأولى من تغريم السائق تعطي انطباعا عند البعض أن هذه الشهادة تصدر من أجل جمع الأموال، ولكن على النقيض حيث أنها تعد عقوبة مالية توقع على السائق عند ارتكاب أي مخالفة مرورية، وذلك بغرض تقليل المخالفات المرورية والأخطاء التي يقع فيها السائق والتي قد تضر بالمواطنين والمركبات الأخرى وتؤدي الي وقوع حوادث الطرق.

أنواع المخالفات المرورية

يعتقد البعض أن قيادة المركبات بسرعة كبيرة هي السبب الذي يسجل مخالفات مرورية، ولكن الأمر ليس كذلك حيث توجد عدة عوامل تؤدي إلى ارتكاب المخالفات المرورية والتي تقرها إدارة المرور حفاظا على الأرواح ومنعا للحوادث المرورية.

عاجل