رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل منتخب مصر الأوليمبي أمام النيجر في كأس الأمم الإفريقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي تشكيل الفريق لخوض مباراة النيجر والتي ستقام مساء اليوم الأحد على ملعب ابن بطوطة في طنجة، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

 

موعد مباراة المنتخب الأوليمبي في مواجهة النيجر

 

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيريو ميكالي في الثامنة مساًء،  مع منتخب النيجر، في أولى مبارياته ببطولة أمم إفريقيا، تحت 23 سنة التي تقام بالمغرب وتستمر حتى الثامن من يوليو المقبل وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


 تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة النيجر

 

 حراسة المرمي: حمزة علاء.


خط الدفاع :حسام عبد المجيد وأحمد عيد ومحمد طارق ومحمد أشرف.
خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عاطف قطة، محمود صابر، إبراهيم عادل.
خط الهجوم: أسامة فيصل.

 

بدلاء منتخب مصر الأوليمبي


ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد مغربي، محمود جهاد، علي الجبري، مصطفى ميسي، علي زعزع، حاتم محمد،عبد الرحمن أجويرو، عماد ميهوب، محمد سمير، أحمد فوزي.


ويتواجد في المجموعة الثانية بجانب منتخب مصر والنيجر كل من مالي والجابون، بينما تضم المجموعة الأولى كل من المغرب وغانا وغينيا والكونغو. 


يشار إلى أن المنتخبات أصحاب الميداليات الثلاث، الذهبية، الفضية والبرونزية تتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، باريس 2024، ويخوض صاحب المركز الرابع في كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، ملحقًا مؤهلًا مع ممثل قارة آسيا.

 

اللجنة المنظمة تعقد اجتماعا تنسيقيا مع بعثة المنتخب الأولمبي 

 

المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي

شارك

عقد وفد اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة لكرة القدم التى تنطلق غدًا بالمغرب اجتماعا مطولا وتنسيقيا مع بعثة المنتخب الأولمبي فى مقر فندق إقامتها بمدينة طنجة وذلك للتنسيق حول الأمور الإجرائية والترتيبات المتبعة فى مثل هذه المناسبات الكروية القارية المهمة. 

وتقام البطولة فى مدينتي الرباط وطنجة بالمغرب من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل وهى مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

 

وضم وفد الكاف منسقين عن المؤتمرات التى تقام قبل وبعد المباريات، واللقاءات الإعلامية فى المناطق المخصصة من جانب الكاف، ومسئولين عن الحكام والتسويق والطب، وفى ختام اللقاء تم التقاط صور للاعبين طبقا للبروتوكول المتبع فى هذه البطولات. 

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين: المجموعة الأولى: تضم المغرب وغانا وغينيا والكونغو، والمجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر.

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة، وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل.

 

 

 ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث.

المنتخب الأولمبي يؤدي أول تدريباته في طنجة استعدادا للقاء النيجر


أدى المنتخب الأولمبي لكرة القدم مرانه الأول بمدينة طنجة مساء الخميس، استعدادا للقاء النيجر في أولى مبارياته بالمجموعة الثانية يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، باستاد ابن بطوطة في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي تقام بالمغرب من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل وهي البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تدريب المنتخب الأولمبي جاء على استاد ابن بطوطة الفرعي وهو أول مران رسمي تحت إشراف الاتحاد الإفريقي "كاف" والذي حضره وفد من لجان الأمن والملاعب بالبطولة، والتقى مع الكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب وشعبان بسطاوى مدير العلاقات العامة والمنسق العام للمنتخبات ومحمود حرب مدير المنتخب واطمأن وفد الكاف على مران المنتخب.

جاء تدريب المنتخب الأولمبي متنوعا تحت إشراف البرازيلي ميكالى المدير الفني، وشهد عودة قوية للنجم المتألق إبراهيم عادل والذي كان يعاني من إجهاد بسيط في العضلة الخلفية، وشارك إبراهيم عادل في التدريب بعد الاطمئنان التام على سلامته. 

ويشارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين: المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو، والمجموعة الثانية: مصر ومالي والجابون والنيجر.

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة، وتضم المجموعة الأولى: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث.

المنتخب الأولمبي يتعادل مع الكونغو سلبيا استعدادا لكأس الأمم الإفريقية

تعادل المنتخب الأولمبي مع الكونغو برازافيل سلبيا الثلاثاء الماضي، بملعب مولاي رشيدي بمدينة الرباط، في آخر تجربة للفريقين قبل المشاركة في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

بدأ المنتخب الأولمبي المباراة بتشكيل ضم كلا من: حمزة علاء في حراسة المرمي، ومحمد طارق وحسام عبد المجيد وأحمد عيد ومحمد أشرف فى خط الظهر، وأحمد كوكا ومحمد شحاتة ومحمود صابر في خط الوسط، وأحمد قطة ومصطفى ميسى تحت رأس الحربة أسامة فيصل.

 

عاجل