رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يتفقد سير امتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة بمدرسة النور للمكفوفين

نشر
وزير التعليم يتفقد
وزير التعليم يتفقد سير امتحان اللغة العربية للشهادة الثانوية

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، سير امتحان اللغة العربية (ورقة أولى) لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ بمدرسة النور للمكفوفين بمحافظة الإسماعيلية، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحان بالمدرسة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

واطمأن الوزير من الطلاب والطالبات في لجان المدرسة حول مستوى امتحان اللغة العربية، ومدى وضوح الأسئلة، حيث أعربن عن رضاهم عن مستوى الأسئلة ووضوحها.

وعقب تفقده سير امتحان اللغة العربية.. تفقد الدكتور حجازي عددا من استراحات المعلمين الملاحظين بلجان الثانوية العامة، وذلك بمدرسة السلام الرسمية لغات، حيث اطمأن الوزير على توفير كافة وسائل الراحة اللازمة، وتجهيز الاستراحات بالأثاث المناسب، وتوفير الخدمات المعاونة، ومراعاة قرب الاستراحات من لجان الامتحانات، كما تفقد الوزير أيضا حجرة الأنشطة والمكتبة بالمدرسة.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد أنيس سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد بحيري مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة.

وزير التربية والتعليم يزور محافظة الإسماعيلية لاستعراض استعدادات سير امتحانات الثانوية العامة

 

استقبل محافظ الإسماعيلية اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة، اليوم السبت، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام المحافظة، وذلك في مستهل زيارته للمحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد أنيس سكرتير عام المحافظة والدكتور محمد بحيري مدير مديرية التعليم وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يتفقد الدكتور رضا حجازي استراحات المعلمين الملاحظين في لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.

كما يعقد الدكتور رضا حجازي اجتماعا مع مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة للوقوف على كافة الإجراءات والاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

غدا.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023 في المواد الأساسية

 

تنطلق غدا الأحد امتحانات الثانوية العامة 2023 الخاصة بالمواد المضافة للمجموع، في جميع محافظات الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتوفير مناخ ملائم لجميع الطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر وتركيز كامل، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بشكل كامل.

وفي هذا السياق نقدم لكم جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد المضافة للمجموع

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد المضافة للمجموع

- الأحد 18 يونيو: مادة اللغة العربية.

- الثلاثاء 20 يونيو: مادة اللغة الأجنبية الثانية.

- الأحد 2 يوليو: الفيزياء والتاريخ.

- الثلاثاء 4 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا».

- الخميس 6 يوليو: مادة اللغة الأجنبية الأولى.

- الأحد 9 يوليو: الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل.

- الثلاثاء 11 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية الدنياميكا.

- الخميس 13 يوليو: مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

عاجل