رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الوادي الجديد يفتتح مسجد الملِك بالخارجة بتكلفة 2 مليون جنيه

نشر
محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد يفتتح مسجد المَلِك بالخارجة

افتتح اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الجمعة، مسجد "المَلِك" بمنطقة عين البرج بالخارجة والذي جرى إنشاؤه بالجهود الذاتية بالتعاون بين المحافظة والأهالي بتكلفة 2 مليون جنيه، وذلك بحضور إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد والدكتور محمود جاهين مدير عام الأوقاف في الوادي الجديد ولفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ وأهالي المنطقة.

وأدىّ محافظ الوادي الجديد صلاة الجمعة بالمسجد والتي أعقبها لقاءَ مع المواطنين، أكد فيه على استكمال الخدمات الملحقة بالمسجد، والتي تشمل مركز لتحفيظ القرآن الكريم ومشغل للسيدات بالحي، كما بحث بعض مطالب الأهالي وشكواهم، موجهًا بتكليف مديريتي الإسكان والطرق بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بمنطقة عين البرج، وتكليف مديرية الكهرباء بتركيب محول كهربائي بمنطقة عين البرج  لخدمة المنطقة، وتشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمركز الخارجة وحماية أملاك الدولة؛ لدراسة فتح طريق بجوار مسجد الملك وصولًا للمنطقة المخصصة لبناء المدرسة.

كما وجه محافظ الوادي الجديد، توفير صناديق قمامة بالمنطقة ومرور سيارات النظافة بصفة دورية لجمع المخلفات، وتركيب أجهزة تكييف بالمسجد مناصفة بين الأهالي والمحافظة، والتنسيق بين مديرية التموين والتأمينات الاجتماعية؛ لسرعة إنهاء إجراءات استفادة عمال المخابز من خدمات التأمين الصحي، ودراسة تقنين منظومة استهلاك المياة بالمخابز ووضع آلية عادلة لحساب كمية الاستهلاك الفعلي.سرعة انهاء إجراءات التقنين بمنطقة عين مطلة للمواطنين الجادين في تقنين أوضاعهم.

رفع درجة الاستعداد القصوى بالهيئات الشبابية في الوادي الجديد خلال احتفالات العيد

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الهيئات الشبابية والرياضية في الوادي الجديد تزامنًا مع الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك وزيادة المترددين عليها، وتنظيم ندوة تثقيفية عن القضية السكانية وتنظيم الأسرة.

وأكد بهاء شوقي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، في بيان له اليوم الجمعة، تفعيل غرفة العمليات بالمديرية للتواصل معها في حالة حدوث أي أزمة والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، والتأكيد على المراجعة الفنية لكافة الأدوات الموجودة بالمراكز لمجابهة الأزمات والكوارث من طفايات الحريق وخراطيم مياه وغيرها.

كما وجه شوقي، بضرورة تكثيف الأنشطة خلال الفترة القادمة والعمل على تنفيذ الندوات التوعوية التي تستهدف الشباب والنشئ تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠، وأيضا عمل زيارات للشباب من المدن الأخرى داخل المحافظة لقرب حياة كريمة.

شدد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالوادي الجديد، علي اتخاذ كافة التدابير اللازمة وعوامل الأمن والسلامة داخل حمامات السباحة والتأكيد على تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة داخل الهيئات الشبابية والرياضية وتكثيف الأنشطة داخل مراكز الشباب خلال الإجازة الصيفية َالتأكيد على استمرار المتابعة لمراكز الشباب والملاعب المنجلة والتشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بها.

وأكد على ضرورة التواجد الميدانى لمسؤولي إدارة الأزمات والكوارث بـالإدارة الفرعية للتعامل الفورى مع أى طارئ وسرعة الإستجابة لحل المشكلات بكافة الهيئات الشبابية والرياضية بالمديرية. 

ولفت مدير عام الشباب والرياضة بالوادي الجديد، إلى تعميم بيان على بكافة الهيئات الشبابية والرياضية بالمديرية يتضمن الأرقام الهامة ( الحماية المدنية - الإسعاف - المستشفيات) بيان بالأكواد الخاصة بها (الإسعاف 125 / شرطة السياحة 126 / شرطة المرور 128 /شرطة الطوارئ 122 / إدارة المطافئ 180 / طوارئ الكهرباء 121 /طوارئ الغاز 129 /الساعة الناطقة 150 /دليل التليفون 140).

يأتي ذلك فى إطار إهتمام وزير الشباب والرياضة برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الهيئات الشبابية والرياضية مع توفير عوامل الأمن والسلامة حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة.

محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك  بالخارجة  (1)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك بالخارجة (1)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك  بالخارجة  (2)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك بالخارجة (2)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك  بالخارجة  (3)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك بالخارجة (3)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك  بالخارجة  (4)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك بالخارجة (4)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك  بالخارجة  (5)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك بالخارجة (5)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك  بالخارجة  (6)
محافظ الوادي الجديد يفتتح ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد المَلِك بالخارجة (6)
عاجل