رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص 9 ساحات لصلاة عيد الأضحى في الوادي الجديد

نشر
 صلاة عيد الأضحى
صلاة عيد الأضحى المبارك

 قال الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية أوقاف الوادي الجديد، إنه تم تحديد 9 ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى المحافظة، بواقع 4 ساحات بمركز الخارجة، و4 ساحات بمركزي الداخلة وبلاط، وساحة صلاة واحدة بمركز الفرافرة، بجانب 556 مسجدا على مستوى المحافظة.
 

وأضاف وكيل مديرية الأوقاف - في تصريح اليوم الخميس- أنه تم التنسيق لإنهاء خطة توزيع الخطباء والأئمة ووضع خطباء احتياطيين لضمان وجود الخطيب البديل في حالة وقوع أي طوارئ حالت دون تواجد الخطيب الأساسي. 


 

وأشار إلى أنه تم تجهيز المساجد وتوفير الفرش اللازم وكافة المستلزمات من خلال دعم وزارة الأوقاف، بجانب أعمال الصيانة وتنفيذ خطة لإحلال وتجديد المساجد القديمة، لافتا إلى مواصلة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى وضع خطة توزيع الخطباء والأئمة على المساجد وساحات الصلاة على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس.
 

 1523 ساحةً ومسجداً لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك في الفيوم 
 

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، إنه تم تخصيص 1523 ساحةً ومسجداً لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بواقع 1439 مسجداً، و84 ساحةً، موجها بتكثيف عمليات النظافة بنطاق الساحات والمساجد المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك.
 

وشدد محافظ الفيوم - خلال اجتماعه اليوم الخميس، مع الجهاز التنفيذي - على تطبيق الضوابط التي أقرتها وزارة الأوقاف فيما يتعلق بصلاة عيد الأضحى بالساحات والمساجد، بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، مشدداً على المتابعة المستمرة من رؤساء المدن ومسئولي مديرية الأوقاف لجميع الإجراءات المنظمة لذلك.
 

ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن بالتنسيق مع القطاعات المختلفة بالمتابعة الميدانية، لتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على محال الجزارة والطرق والمواقف، والمرور الدوري للجان المعنية لإحكام السيطرة، وتوفير الأجواء المناسبة للمواطنين.
 

عاجل