رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يدعو لتحقيق شامل في الهجوم على بلدة ترمسعيا بالضفة الغربية

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيق شامل لمحاسبة مرتكبي "الجرائم" من المستوطنين الإسرائيليين الذين شنوا هجوماً على بلدة ترمسعيا في الضفة الغربية.

وذكرت البعثة في حسابها على تويتر، أن ممثل الاتحاد الأوروبي "زار ترمسعيا مع أكثر من ممثلي 20 بعثة دبلوماسية للتضامن مع ضحايا الهجمات التي وقعت، الأربعاء الماضي، وتفقد المنازل والممتلكات المتضررة".

كانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت، الأربعاء، وفاة شخص وإصابة 12 آخرين جراء هجوم المستوطنين الإسرائيليين على بلدة ترمسعيا.

الأمم المتحدة تحذر: الوضع في الضفة الغربية قد يخرج عن السيطرة

حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، اليوم الجمعة، من أن الوضع في الضفة الغربية "قد يخرج عن السيطرة".

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان إن "عمليات القتل الأخيرة وأعمال العنف وكذلك الخطاب الناريّ لا تؤدي سوى إلى دفع الإسرائيليين الفلسطينيين أعمق في الهاوية".

واقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية، قبل أيام، وقتل عددًا من الفلسطينيين، خلال مواجهات.

مستوطنون إسرائيليون يهاجمون مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية

هاجم المستوطنون الإسرائيليون، أمس الخميس، المواطنين الفلسطينيين، في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها مدينة القدس الشرقية. 

وقالت مصادر فلسطينية إن عددًا من المواطنين الفلسطينيين أصيب برضوض، في هجوم للمستوطنين على المواطنين جنوب "الخليل"، في الضفة الغربية بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتقلت أحد المُصابين.

وأضافت المصادر أن مجموعة من مُستوطني مستوطنة "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين في منطقة مسافر يطا، النائية جنوب الخليل، هاجمت بحماية من قوات الاحتلال، الرعاة ومنازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض، وتحطيم زجاج منزل أحد المواطنين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا فلسطينيًا من المعتدى عليهم، والذي أصيب بحالة إغماء بعد اعتداء المستوطنين عليه.

وفي القدس المحتلة، أصيب خمسة فلسطينيين، في هجوم للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على بلدة "سلوان" الواقعة إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك. 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس بأن طواقمها تعاملت مع خمس إصابات، جراء اعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال على المواطنين في بلدة سلون، بالضرب وإطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع.

مستوطنون يهاجمون منازل مواطنين فلسطينيين في شمال رام الله

وفي وسط الضفة، هاجم مستوطنون، منازل مواطنين فلسطينيين في بلدة "سنجل" شمال رام الله، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن عشرات المستوطنين هاجموا منازل المواطنين في البلدة المذكورة، قبل أن يتصدى لهم أهالي البلدة ويجبروهم على الفرار من المكان. 

عاجل