رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة الإسكندرية تحتضن عرض أوبرا دون جيوفاني للموسيقار العالمي موتسارت

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتضنت مكتبة الإسكندرية، مساء الخميس، أول ليالي عرض أوبرا دون جيوفاني للموسيقار النمساوي العالمي موتسارت، والذي شارك فيه كوكبة من الفنانين والمبدعين العالميين، وذلك بمصاحبة أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية بقيادة مايسترو ناير ناجي القائد الأساسي لأوركسترا مكتبة الإسكندرية.

وتقدم أوبرا دون جيوفاني مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع معهد جوتة بالإسكندرية وبرنامج سيمنس للفنون، وتعد من أبرز ما قدم موتسارت، وذلك لرصانة صياغتها الدرامية والموسيقية واستمرار عرضها في جميع دور الأوبرا العالمية على مدار 250 عاما.

ويهدف هذا الحدث الفني الهام الذي يستمر لثلاث ليالي فنية إلى دمج مغنيي الأوبرا العالميين والمهنيين مع طلبة الغناء الأوبرالي بمدينة الإسكندرية، وهو من إخراج الألماني مانويل شميدت وتصميم برنهارد زيجل.

وقالت مدير معهد جوتة بالإسكندرية زابينه ارينفاين، إن الإسكندرية شهدت عرض أوبرا دون جيوفاني للموسيقار النمساوي العالمي موتسارت، مؤكدة دور الفنون والثقافة في تحقيق التقارب الحضاري وبناء وتعزيز جسور التواصل.

وأضافت أن هذه العروض المتميزة تقدم لجمهور الإسكندرية بعد النجاح الكبير لعروض أوبرا "كارمن" التي قدمها نفس فريق العمل في الموسم الفني السابق، لافتة إلى رسالة الفنون الرفيعة في تعزيز الإبداع الفكري والفني.

عاجل