رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمرو السولية يخضع لبرنامج علاجي بسبب العضلة الخلفية بمران الأهلي

نشر
عمرو السولية
عمرو السولية

يخضع عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لبرنامج علاجي على إثر الإصابة التي تعرض لها فى العضلة الخلفية أثناء مباراة الفريق أمس أمام حرس الحدود في اللقاء المؤجل من الأسبوع السادس عشر لمسابقة الدوري والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة.

وخضع السولية لإجراء أشعة أمس عقب مباراة الأهلي أمام حرس الحدود أثبتت وجود آلام في العضلة الخلفية، قرر بعدها الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، خضوعه لبرنامج علاجي خلال الفترة القادمة لحين زوال الألم. 

ويواصل الأهلي تدريباته اليوم دون الحصول على راحة استعدادا لمباراة منتخب السويس المقرر لها يوم الأحد المقبل في إطار الدور الـ32 لبطولة كأس مصر والمقرر إقامتها على استاد القاهرة الدولي.

الأهلي يقسو على حرس الحدود بثلاثية ويستعيد قمة الدوري

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صدارة الدوري الممتاز بعد الفوز السهل الذي حققه على مضيفه حرس الحدود، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت أمس الخميس على ملعب الكلية الحربية والمؤجلة من الأسبوع 16، بالمسابقة المحلية.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، ونجح الأهلي خلاله في تسجيل هدفه الوحيد في الدقائق الأولى من عمر اللقاء،  بعدما أرسل أحمد عبد القادر، تمريرة بينية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء سيطر عليها المدافع محمود بن والي، ولكنه مرر الكرة في اتجاه المرمى مع خروج الحارس محمد فوزي لتمر الكرة داخل الشباك.

عقب الهدف، سيطر الأهلي على مجريات الشوط تماما، مستغلا استسلام حرس الحدود، الذي هبط لدوري الدرجة الثانية، وتبارى لاعبوه في إضاعة الفرص السهلة بداعي الرعونة والتسرع.

وتمكن محمد شريف من تسجيل هدفا في الدقيقة 45+1، لكن ألغى بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفار، ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم الفرسان الحمر.

ضغط النادي الأهلي بشدة، في الشوط الثاني، بحثا عن تسجيل هدف لتقل المباراة، ومع الدقيقة 56، سجل الفارس الأحمر هدفه الثاني بعدما أرسل محمد مجدي أفشة، تمريرة رائعة وصلت لأحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة لتمر أقصى الزاوية اليمنى داخل الشباك.

وتمكن طاهر محمد من تسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي، في الدقيقة 64، واحتفل بعدها بطريقة سطلانة التي ذاع صيتها عقب تتويج الأهلي بدوري الأبطال.

 تشكيل الأهلي 

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

الدفاع : رامي ربيعة - خالد عبدالفتاح - محمد عبدالمنعم - علي معلول.

الوسط : عمرو السولية - مجدي أفشة - أحمد قندوسي.

الهجوم : طاهر محمد - أحمد عبدالقادر- محمد شريف.

وبهذه النتيجة، يستعيد النادي الأهلي صدارة الدوري المصري برصيد 65 نقطة من 25مباراة، بفارق نقطة عن بيراميدز المتصدر الذي لعب 5 مباريات أكثر.

في المقابل، يتذيل حرس الحدود، جدول الترتيب في المركز الثامن عشر برصيد 20 نقطة، و يتأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية بشكل رسمي.
 

عاجل