رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن» تؤكد ضرورة توفير وجبات غذائية ومخيمات مكيفة لـ حجاج الجمعيات الأهلية

نشر
متابعة حجاج الجمعيات
متابعة حجاج الجمعيات الأهلية

تواصل الحكومة المصرية تقديم الدعم ومتابعة الخدمات المقدمة لـ حجاج الجمعيات الأهلية، في الأراضي المقدسة، وذلك أثناء أداء مناسك الحج للعام الهجري 1444.

دعم حجاج الجمعيات الأهلية

في هذا الإطار، التقى أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية، محمد حسن معاجيني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية، لبحث التنسيق فيما يخص خدمات المشاعر المقدسة ومراجعة كل الخدمات والمزايا المقدمة لـ حجاج الجمعيات الأهلية في المشاعر المقدسة وموقع بعثة حجاج الجمعيات الأهلية في عرفات ومنى، وموقف انتظار السيارات الناقلة للحجاج خلال فترة المشاعر.

متابعة حجاج الجمعيات الأهلية

توفير وجبات غذائية ومخيمات مكيفة لـ حجاج الجمعيات الأهلية

وشهد اللقاء التأكيد على ضرورة توافر كل الخدمات المتعلقة بتقديم وجبات الإعاشة لـ حجاج الجمعيات الأهلية المصريين، والمخيمات المكيفة وفرش المخيمات بالسجاد ومراجعة المرافق الخاصة بكل مكاتب الخدمة.

وأوضح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أنه خلال العام الجاري يوجد 3 مكاتب مطوفين، وتم مراجعة كل التفاصيل مع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية، وتوجيه الشكر لهم على دورهم في خدمة حجاج دول العالم الإسلامي والدول العربية ومصر على وجه الخصوص.

متابعة حجاج الجمعيات الأهلية

معاينة مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية

وأضاف، أنه تنفيذًا لتوجيهات نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، يتم بشكل يومي إجراء مراجعة دورية ومعاينة المخيمات التي سيتم تصعيد حجاج الجمعيات بها في مشعر عرفات بيوم التروية الاثنين المقبل، وضرورة التأكيد من توافر الخدمات كي يؤدي الحجاج الركن الأعظم في فريضة الحج بسهولة ويسر.

وأشار، إلى أن الحالة الصحية لـ حجاج الجمعيات الأهلية بخير، كما تتم متابعة حالة حجاج الجمعيات الأهلية من خلال تواجد العيادات الطبية التابعة لبعثة وزارة الصحة طوال الـ24 ساعة، حيث يتم تقديم كل الاستشارات الطبية وتوقيع الكشف الفوري حال وجود أي شكوى.

متابعة حجاج الجمعيات الأهلية

توجيه كل أوجه الرعاية لـ حجاج الجمعيات الأهلية

كانت وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لـ حجاج الجمعيات الأهلية طوال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الفريضة.

ولفتت وزيرة التضامن، إلى أنه تم التعاقد مع أكبر شركات النقل الجماعي في المملكة العربية السعودية، وذلك لنقل حجاج الجمعيات الأهلية خلال أداء المناسك في المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى تخصيص مشرفين للعمل على متابعة الحجاج وتذليل أي عقبات قد تواجههم، فضلًا عن وجود الواعظين والواعظات ليقدموا كل المعلومات الدينية المطلوبة للحجاج خلال أداء المناسك، والرد على استفساراتهم، بالإضافة إلى التنسيق مع البعثة الرسمية لوزارة الصحة والسكان لمتابعة الحالة الصحية لـ حجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة تأدية المناسك.

عاجل