رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب تستقر عند معدلاتها المنخفضة وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة الموافق 23 يونيو 2023، بعد الهبوط الملحوظ في أسعار الذهب، خلال الأيام القليلة الماضية.

وشهدت محلات الصاغة تسجيل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا وانتشارًا في سوق الذهب المصرية، 2175 جنيهًا، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 17600 جنيه.

أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب عيار 24 يسجل 2485 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 يسجل 2175 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 يسجل 1864 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 14 يسجل 1450 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب عيار 21 يسجل 17600 جنيه، دون حساب تكاليف المصنعية أو الضريبة أو الدمغة.

أسعار الذهب

استقرار أسعار الذهب على المستوى العالمي

واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1932.35 دولار للأونصة، أمس، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1942.70 دولار.

أسعار الذهب

تأثير رفع أسعار الفائدة على أسعار الذهب

من جانبه، قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي للمشرعين في الكونجرس، إن توقع المزيد من الرفع في أسعار الفائدة "تخمين جيد للغاية" لما يتجه إليه البنك المركزي الأمريكي، إذا ظل الاقتصاد على مساره الحالي.

وأوضح إدوارد مائير، محلل المعادن في ماريكس، إن السوق لا تزال تعتقد أن البنك المركزي قريب جدًا من إنهاء رفع أسعار الفائدة، ولهذا السبب لم تتراجع أسعار الذهب لدرجة الانهيار.

وتتوقع الأسواق فرصة نسبتها 72% أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس الشهر المقبل.

واستقر مؤشر الدولار بالقرب من المستويات المتدنية التي نزل إليها، الأربعاء الماضي، وعادة ما يجعل ضعف الدولار الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين في الخارج.

ويترقب المتعاملون الآن بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية التي تصدر الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، وهي مؤشر مهم عن الاقتصاد الأمريكي، وقرار بنك إنجلترا بشأن سعر الفائدة بعدما جاءت بيانات التضخم أعلى من المتوقع مجددًا.

أسعار الذهب

إعفاء واردات الذهب من الجمارك في مصر

كانت الحكومة المصرية، في وقت سابق، قد وافقت على مشروع قرار لإعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة 6 أشهر، ما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب بعد موجة ارتفاعات كبيرة.

وكشف مجلس الوزراء، أن إعفاء واردات الذهب يتعلق بأشكال الذهب نصف المشغولة، والمعدة للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

ونص مشروع القرار، الذي أعلن عنه مجلس الوزراء، على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

ويهدف قرار إعفاء الذهب من الجمارك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

عاجل