رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل تقمع تظاهرة مساندة للجولان وجنين ونابلس في حيفا

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قمعت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، تظاهرة في مدينة حيفا داخل أراضي الـ48، خرجت إسنادًا لأهالي الجولان السوري المحتل ضد المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف أراضيهم، ولأبناء الشعب الفلسطيني في جنين ونابلس وسائر المحافظات الشمالية التي تتعرض لعدوان متواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

الشرطة الإسرائيلية تقمع تظاهرة فلسطينية

وأفادت مصادر فلسطينية في الداخل بأن الشرطة الإسرائيلية قمعت التظاهرة، واعتدت على المتظاهرين واعتقلت ثلاثة منهم لرفعهم العلم الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون لافتات حملت شعارات مثل: "جنين نابلس والجولان... فليسقط الاستيطان"، كما رددوا الهتافات من ضمنها: "من الجولان لجنين شعب واحد ما بيلين (لا يلين)".

قصف جوي إسرائيلي يستهدف جنين

وفي السياق، قالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، إن القصف الجوي الإسرائيلي الليلة لسيارة في "جنين"، شمال الضفة الغربية، أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وأضافت المصادر أن الهجوم نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية، في منطقة سهل "مطار المقيبلة"، قرب بلدة الجلمة شمال جنين في الضفة الغربية.

وقالت الدفاع المدني الفلسطيني إن طواقمه تمكنت من الوصول إلى المنطقة في الضفة الغربية وإطفاء النار المشتعلة في السيارة وكان بداخلها ثلاث جثث متفحمة، ومنعهم الاحتلال من إخراجهم حتى اللحظة.

مستوطنون يحرقون مدرسة في الضفة الغربية

هاجم مئات المستوطنين قرية عوريف بقضاء نابلس في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب مراسل "سكاي نيوز عربية"، أشعل المستوطنون النيران في المدرسة الثانوية بالقرية، وسط اندلاع مواجهات بين السكان الفلسطينيين من جهة والمستوطنين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى.

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عدة اعتقالات في قرية عوريف

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عدة اعتقالات في قرية عوريف، بعد هجوم مسلح نفذه فلسطينيان من القرية ذاتها، الثلاثاء، قرب مستوطنة يهودية وأسفر عن مقتل 4 إسرائيليين.

وأفاد الجيش في بيان: "نقل المعتقلون للتحقيق معهم من قبل قوات الأمن"، موضحًا أن الجنود المنتشرين في قرية عوريف "يحاولون وضع مخططات لمنازل الإرهابيين" الذين نفذوا الهجوم قرب مستوطنة عيلي.

ونقلت وكالة أنباء "وفا" عن رئيس مجلس قرية عوريف عبد الحميد شحادة، قوله إن "قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عدة منازل واعتقلت عددا من المواطنين".

مقتل 4 أشخاص في هجوم مسلح استهدف إسرائيليين 

وقتل 4 أشخاص وأصيب 4 إصابة أحدهم خطرة، في هجوم مسلح استهدف إسرائيليين الثلاثاء قرب مستوطنة عيلي بالضفة الغربية المحتلة.

ونفذ الهجوم غداة مقتل شاب فلسطيني قرب بيت لحم جنوبي الضفة، و7 آخرين خلال عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة، أسفرت عن إصابة العشرات من بينهم أكثر من 20 إصابة بين خطرة وحرجة.

عاجل