رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرعاية الصحية»: الاستثمار في العنصر البشري على رأس أولوياتنا

نشر
هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

أكد الدكتور هاني راشد نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية أهمية البرامج التدريبية لضمان استمرارية الارتقاء بـالعنصر البشري، لافتًا إلى إطلاق ما يقرب من 7000 برنامج تدريبي للعاملين بمنشآت هيئة الرعاية الصحية سواء فرق طبية أو إدارية، وذلك بموجب 70000متدرب وذلك في إطار اهتمام هيئة الرعاية الصحية بالاستثمار في العنصر البشري الذي يعد على رأس أولوياتها. 
 

وأشار إلى أهمية تطبيق معايير الجودة والاعتماد داخل المنشآت التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هيئة الرعاية الصحية لديها 133منشأة طبية معتمدة ومسجلة وفقًا لمعايير الاعتماد القومية المعترف بها عالميًا، منوهًا عن الوحدات التي استحدثتها الهيئة لتحقيق أطر الرعاية الصيدلانية وتفعيل دور الصيادلة الإكلينيكيين والتي تتمثل في إنشاء وحدة للاستخدام الأمثل للدواء والملائمة الدوائية ووحدة لليقظة الدوائية.


 

إدارة الدواء واستخدامه بشكل صحيح ضرورة

 

وشدد راشد على أهمية الاستخدام الآمن للدواء واستخدامه بطريقة صحيحة، حيث يمكن توفير أموال كثيرة إذا تم إدارة الدواء واستخدامه بالشكل الصحيح.
 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان خلال مؤتمر كلية الصيدلة بإحدى الجامعات الخاصة والتي تم خلالها استعراض تجربة هيئة الرعاية الصحية للارتقاء بالقوى البشرية. 
 

انطلق المؤتمر بحضور ومشاركة الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور طارق عبدالرحمن نائب رئيس الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، والدكتور محمد لطيف الرئيس التنفيذي للمجلس الصحي المصري، وذلك إضافة إلى الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات.

عاجل