رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرعاية الصحية تبحث إنشاء أول مدينة خضراء بشرم الشيخ للسياحة العلاجية

نشر
لقاء رئيس الرعاية
لقاء رئيس الرعاية الصحية مع وفد من رجال الأعمال

 أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أنه يتم بحث فرص تشجيع القطاع الخاص الوطني للاستثمار بقطاع الرعاية الصحية في مصر، وبخاصة محافظة جنوب سيناء، عاصمة السياحة العلاجية في مصر. 

وأشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية إلى مناقشة التعاون وتبادل الخبرات مع القطاع الخاص لإنشاء أول مدينة طبية خضراء بشرم الشيخ للسياحة العلاجية. 
 

جاء ذلك خلال لقاء  رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية اليوم الخميس، مع وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الوطنيين بقطاع الرعاية الصحية؛ وذلك بمحافظة جنوب سيناء، رابع محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.
 

طفرة نوعية كبرى في القطاع الصحي 

 

وأوضح  رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية أن القطاع الصحي بمصر شهد طفرة نوعية كبرى، وما حققه مشروع التأمين الصحي الشامل في جودة الخدمات الطبية المقدمة وبأحدث التقنيات العلاجية هو أحد المسارات الرئيسية لأعمال التطوير التي يشهدها القطاع الصحي بمصر من خلال استراتيجية مصر للتنمية الشاملة المستدامة 2030، مؤكدا أهمية إطلاق البرامج الترويجية في إطار تشجيع الاستثمارات الصحية في مصر، وكذلك التوسع في حوكمة قواعد البيانات والميكنة، لما لذلك من مردود مباشر على توفير المعلومات الصحيحة والدقيقة، ومن ثَّم زيادة فرص النجاح المبني على اتخاذ القرارات السليمة.
 

وأكد  رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الحرص على استمرار التفاعل المباشر مع المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال من ذوي الخبرة والإدارة الحوكمة والاستثمار المتميز الذين يمثل نجاحهم دعما للمسار الذي تنتهجه مصر نحو التنمية الشاملة وبناء الدولة، وذلك بإقامة شراكة متوازنة تهدف إلى تحقيق مزيد من النجاحات في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وشحذ طاقات الدولة في المجال الصحي وذلك لتأثيراته الكبيرة على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي.
 

وتناول اللقاء، عرض الموقف التنفيذي للاستفادة من منظومة التأمين الصحي الشامل بجميع محافظات تطبيق المنظومة، وعلى رأسها المحافظات السياحية كمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، فضلا عن ما أتاحته المنظومة من فرص استثمارية واعدة في شتى مجالات الرعاية الصحية، وتطرق اللقاء أيضا إلى تطورات الرعاية الصحية بمصر والفرق بين النظام الصحي القديم والجديد.
 

واستعرض  رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مقترحات الهيئة ارتباطا بدعم أنشطة الرعاية الصحية وتحفيز الاستثمار، كونها ذراع الدولة الرئيسية في ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، بما ينعكس بصورة إيجابية على أداء قطاعات الرعاية الصحية والتغلب على أبرز العقبات التي تواجهها، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لتعزيز وتحسين المناخ الاستثماري في الرعاية الصحية.
 

عاجل