رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شرم الشيخ تحصد المركز الثالث على العالم في المدن القابلة للعيش

نشر
شرم الشيخ
شرم الشيخ

حصدت مدينة شرم الشيخ على المركز الثالث في مسابقة المجتمعات الصالحة للعيش والمدن الصديقة للعمر LivCom 2023، فى المسابقة الدولية المقامة التى أقيمت في دولة مالطا، بفضل مزاياها العديدة والمميزة.

موضوعات متعلقة:


ولفتت مدينة شرم الشيخ الأنظار بمسارها الاستثنائي والمثالي في الاستعداد والتحضير للمشاركة في المسابقة، حيث قدمت العديد من المزايا والخصائص التي جعلتها مؤهلة للحصول على هذه الميدالية الثمينة.

25 دولة

تنافست مدينة شرم الشيخ مع 25 دولة أخرى في المسابقة، وتمكنت من تحقيق المركز الثالث بعد دولتي البرتغال والدنمارك، وذلك بسبب العديد من المزايا التي تتمتع بها المدينة، من بينها الخلفية التاريخية والثقافية، والاهتمام بنمط الحياة الصحي، والتخطيط العمراني المرن المناسب لكل الفئات العمرية، ودمج المسنين في جميع المعايير بحيث تكون المدينة صالحة للأعمار الأكبر سنًا.

جاء هذا نتاج الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في مدينة شرم الشيخ ، بدعم ومتابعة من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذي اعتبر مشاركة المدينة في المسابقة أمرًا مهمًا، وهو الداعم الأول للفريق ولكافة الجهود التي بذلها.

لا يفوتك :

إطلاق اسم شرم الشيخ على ميدان في مدينة «نيش» الصربية

وزير الصحة يتفقد أعمال التطوير ورفع كفاءة مستشفى شرم الشيخ الدولي

الميدالية البرونزية

حصول مدينة شرم الشيخ على هذه الميدالية البرونزية يشكل حافزًا كبيرًا للاستمرار في تحويلها إلى مدينة ذكية ومستدامة صديقة للبيئة، وتؤكد على جهودها المستمرة في تحقيق رؤيتها المستقبلية لتكون وجهة سياحية مميزة ومثالية.


ويذكر أن محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أعلن  إطلاق اسم مدينة شرم الشيخ على أحد الميادين المهمة بمدينة نيش) الصربية، بالاتفاق مع عمدة المدينة الصربية دراجنا سيتيروفسكى.

الصداقة والتعاون

وأوضح المحافظ- خلال زيارته لمدينة (نيش) الصربية- أنه قام بزيارة للمكان الذي سيطلق عليه اسم شرم الشيخ، لافتا إلى أنه تتوسطه إحدى الأيقونات الشهيرة التي ترمز لشرم الشيخ، وذلك في إطار تدعيم أواصر الصداقة والتعاون المشترك وتفعيلا لاتفاقية التآخى المبرمة بين المدينتين.

وتأتي زيارة محافظ جنوب سيناء إلى صربيا على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين بـ شرم الشيخ، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم، في مايو من العام الماضى، بين نيش الصربية وشرم الشيخ.

عاجل