رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بولندا تتهم مواطنين اثنين من بيلاروسيا بالتجسس

نشر
بولندا
بولندا

أعلنت السلطات في بولندا اليوم الأربعاء، اتهام بيلاروسيين اثنين مقيمين في بولندا، بالتجسس لصالح وكالة المخابرات العسكرية في بلادهم.

وذكرت سلطات الادعاء في بولندا أن المشتبهين اعتقلا في أبريل الماضي وأنهما وصلا بولندا بحجة الحصول على عمل كسائقين وشاركا في أعمال المخابرات العسكرية البيلاروسية، وذلك حسبما ذكر "راديو بولندا" في نشرته الإنجليزية.

وأوضحت السلطات أن المتهمين جمعا معلومات استخبارية عن القوات المسلحة البولندية ومنشآت دفاعية هامة، وركزا أنشطتهما التجسسية على استطلاع عناصر مهمة من القوات المسلحة البولندية والبنية التحتية للنقل المدني في غرب بولندا.

بيلاروسيا: يمكننا التنسيق مع روسيا باستخدام الأسلحة النووية خلال مكالمة هاتفية واحدة

أكد رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو أن التنسيق مع روسيا في استخدام الأسلحة النووية ليس بمشكلة ومن الممكن أن يحدث ذلك بمكالمة هاتفية واحدة.

وأوضح لوكاشينكو - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن الأسلحة النووية التي نشرتها روسيا في بيلاروس أقوى بثلاث مرات من تلك المستخدمة في هيروشيما وناجازاكي.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مارس الماضي، أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية على أراضي بيلاروسا.

كما أكد بوتين أن روسيا نشرت 10 طائرات في بيلاروس قادرة على حمل أسلحة نووية.

روسيا تستولي على دبابات ليوبارد الألمانية ومدرعات أمريكية في أوكرانيا

وأعلنت روسيا، أن قواتها استولت على دبابات ليوبارد الألمانية ومدرعات برادلي القتالية الأمريكية في مدينة زابوروجيا في أوكرانيا.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، لقطات فيديو لما قالت إنها دبابات ليوبارد الألمانية ومركبات برادلي القتالية الأمريكية، استولت عليها القوات الروسية من القوات الأوكرانية.

وذكرت روسيا أنه تم تصوير اللقطات من قبل الجيش الروسي في اتجاه مدينة زابوروجيا.

وقالت الوزارة في نص مرفق مع الفيديو: "جنود من وحدات مجموعة فوستوك يتفقدون دبابات العدو وعربات المشاة القتالية التي تم الاستيلاء عليها في المعركة، جميع المعدات غربية الصنع (بينها) دبابات ليوبارد الألمانية ومركبات برادلي القتالية أمريكية الصنع".

أوكرانيا تقصف قريتين بمنطقة كورسك في روسيا

قال حاكم منطقة كورسك في روسيا، إن قصفا أوكرانيا في وقت مبكر، ألحق أضرارًا بعدة منازل وعطل إمدادات الغاز والكهرباء في قريتين بالمنطقة الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وأوضح الحاكم رومان ستاروفويت عبر تطبيق تليجرام أن تسعة منازل تضررت كما تعطلت إمدادات الغاز والكهرباء في قرية تيوركينو واشتعلت النيران في منزلين.

عاجل