رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار وزير الزراعة يتفقد المحطة البحثية في مدينة بدر

نشر
مستشار وزير الزراعة
مستشار وزير الزراعة يتفقد المحطة البحثية في مدينة بدر

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متابعة الأصول التابعة لها بالمحافظات المختلفة، حيث تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، والدكتور أيمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية المحطات البحثية، المحطة البحثية بجنوب التحرير بمدينة بدر ومزرعة علي مبارك، فضلا عن مزرعة الثروة الحيوانية التابعة للمعمل المركزي للأغذية والأعلاف.

وقال مستشار وزير الزراعة للمتابعة إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي، بمتابعة الاصول المملوكة للوزارة، ومتابعة سير العمل، والتأكد من استغلال تلك الأصول بالشكل الاقتصادي لتحقيق عائد يتناسب مع مقوماتها.

وتبلغ مساحة مزرعة علي مبارك والمحطة البحثية بجنوب التحرير حوالي 80 فدانا، كما تبلغ مساحة المحطة البحثية للأراضي الجيرية حوالي 50 فدانا.

وأكد مستشار وزير الزراعة للمتابعة على استمرار تلك الجولات تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة، المستمرة بضرورة التأكد على الطبيعة من قيام جميع الوحدات التابعة على مستوى الجمهورية بأداء أعمالها بانتظام والالتزام في العمل والتأكد من استغلالها بشكل اقتصادي لتحقيق عائد يتناسب مع مقوماتها، وذلك بهدف الوصول إلى الاستغلال الأمثل للأصول وتحقيق العائد العادل.

الإفراج عن 160 ألف طن أعلاف «الذرة والصويا» بحوالي 82 مليون دولار

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تم الإفراج عن 160 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 82 مليون دولار، خلال الفترة من 9/6/2023 حتى 15/6/2023.

وأضاف أن الإفراج شمل  118 ألف طن من الذرة بحوالي 42 مليون دولار وحوالي 42 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 31 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 9 ملايين دولار، ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 15 يونيو 2023)  5.8 مليون طن منهم 4.3 مليون طن ذرة، 1.5 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 2.8 مليار دولار.

وأكد وزير الزراعة أن الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من دولة رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

عاجل