رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق 3 منشآت وتحرير 30 محضرًا وإعدام 120 كيلو أغذية في أسيوط

نشر
حملة تفتيشية في أسيوط
حملة تفتيشية في أسيوط

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في أسيوط حملة تفتيشية مكبرة بالتنسيق مع مفتشي الأغذية بالمكاتب المركزية لمراقبة الأغذية بالمرور على المنشآت الغذائية من مخازن مواد غذائية ومطاعم ومقاهي ومحلات بقالة وذلك لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والوقوف على مدى توافر الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الأغذية وسحب عينات من الأغذية المشتبه بها والمعروضة بالأسواق وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للتحليل وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومخاطبة رؤساء مجالس المدينة بالمراكز بغلق المنشآت الغذائية غير المرخصة وغير المستوفية للاشتراطات الصحية.

المرور على 21 منشأة غذائية في أسيوط

وخلال تصريحاته أكد الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية في أسيوط أن الحملة جاءت بناء علي تعليمات صريحة من الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل الوزارة وبالتنسيق مع مراقبي عام الأغذية بالمديرية.

وأشار وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية في أسيوط إلى أن الحملة أسفرت عن المرور على 21 منشأة غذائية وتم مخاطبة مجالس المدينة بغلق 3 منشآت لعدم ترخيصها وعدم استيفاءها للاشتراطات الصحية، كما تم سحب عدد 31 عينة من الأغذية المشتبه بها والمعروضة بالأسواق وتم إرسالها إلى المعامل لفحصها وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى بالإضافة إلى أنه تم ضبط 50 لتر زيوت غير صالح للاستهلاك الآدمي.

تحرير 18 محضرا للعاملين غير الحاملين للشهادات الصحية في أسيوط

وأوضح وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية في أسيوط أنه تم تحرير 18 محضرا للعاملين غير الحاملين للشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية و12 محضر نظافة عامة للمحلات الغير مستوفاة للاشتراطات الصحية في محافظة أسيوط.

وأكد وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية في أسيوط إلى أن الحملة قامت بإعدام 120 كيلو أغذية مختلفة غير محتفظة بخواصها الطبيعية وإعدام 50 لتر زيوت مستخدمة بالمطاعم غير صالحة للاستخدام.

من جانبه أكد صلاح همام مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة في أسيوط استمرار الحملات اليومية على مختلف المراكز والمدن بالتعاون مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بمختلف أنحاء محافظة أسيوط.

عاجل