رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صناعة النواب» توصي بإنشاء منطقة تجهيز مصابغ في المحلة

نشر
«صناعة النواب» توصي
«صناعة النواب» توصي بإنشاء منطقة تجهيز مصابغ في المحلة

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من  النائب محمود عبدالسميع الشامي، بشأن استغلال المنطقة الصناعية بالوزارية بالمحلة الكبرى لإنشاء منطقة تجهيز مصابغ، تخدم مصانع المحلة وسمنود.

المجمعات الصناعية بالمحلة

وقال النائب محمود الشامي عضو اللجنة و مقدم طلب الإحاطة، أن المجمعات الصناعية بالمحلة  تعاقدات بنسبة وصلت 90 %؜ فيما وصلت نسبة  التشغيل حوالي 50 %،؜ وذلك علي مشروع مساحته 34 فدان، طالبا باستغلال المنطقة الصناعية وعمل  منطقة لوجيستية خدمية لإقامة المصابغ، مشيرا إلي أن هناك حوالي  4 آلاف مصبغة بالمحلة  متوزعين في عدة مناطق  طالبا بجمعهم داخل منطقة واحدة.

وأفاد الشامي أن هناك حوالي 20 فدانا بالمجمعات الصناعية من الممكن إقامة المصابغ عليهم.

وقال حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن هناك  مشكله تواجهنا مع بعض المصنعين متمثلة في تقنين أوضاع المصانع الموجودة بين الكتل السكانية ، نسعي لإيجاد حل لتقنين أوضاعهم .

وأضاف عنان أن الجهاز التنفيذي له دور مهم في تنفيذ مشروع المصابغ.

وأوصت لجنة الصناعة في نهاية الاجتماع ، قيام الجهاز التنفيذي  بعمل رفع المقياسات للمشروع لإنشاء منطقة تجهيز مصابغ،  بدون تحميل الهيئة أي تكلفة.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس.

ومن المقرر أن يعاود الانعقاد يوم الأحد الموافق 9 من شهر يوليو المقبل، وقبيل رفع الجلسة، حرص رئيس مجلس النواب على تقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال  المستشار الدكتور حنفي جبالي: “يطيب لى في هذه الأيام الجليلة المباركة والحجيـج يتوافـدون مـن مشارق الأرض ومغاربهـا إلى الأراضي الحجازية لأداء مناسك الحج لهذا العام، أن أتوجه باسمي واسمكم جميعًا بخالص التهنئة القلبية للشعب المصري الكريـم وللأمـة العـربية والإسلاميـــة بمناسبـــة قـرب قـدوم عيـد الأضحـى المبارك، داعيا الله عز وجـل أن يعيد هذه الأيام المباركـة على شعـوب العالــــم بالخيــر واليمـن والبركـات”.

 

وتابع: “ويتزامن مع هذه الذكرى الإيمانية الجليلة، احتفال مصر في الثلاثين مـــن شهر يونيو الجاري بالثــــورة المجيــدة التي سطرت خلالها جماهير مصرنا الغالية بإرادتها الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن، وبرهنت بعزيمتها القويـــة على أن الشعـــوب حيــن تنتفـــض لا يقــــف أمامهـــا أى عائق”.

وقال رئيس مجلس النواب :وهى أيضاً الثورة التى غيرت مجرى أحداث التاريخ المصري الحديث والمعاصر وكتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني المصري الخالص، لتنطلق مسيرة البناء والتنمية الحقيقة على كافة المستويات بقيــــادة الرئيــس عبـــد الفتـــاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكـــل عــام وحضراتـكـم جميعاً بـخيـر".

 

وكان قد وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على قرار رئيس الجمهورية رقم 212 لسنة 2023 بشأن الموافقة على نشر قوائم التخفيضات الجمركية والملاحق الخاصة باتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية الـAFCFTA في الجريدة الرسمية.

 

عاجل