رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي وحرس الحدود يختتمان تدريباتهما اليوم استعداداً لمباراة الغد في الدوري

نشر
الأهلي وحرس الحدود
الأهلي وحرس الحدود

يختتم فريق الأهلي تدريباته الجماعية اليوم الأربعاء على ملعب مختار التتش استعدادا لخوض مباراته ضد حرس الحدود غدا الخميس في إطار المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس عشر من عمر مسابقة الدوري المصري، في أول مباراة في الدوري يخوضها الفريق الأحمر عقب التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخ النادي.

ويعكف مارسي كولر على تحفيظ لاعبيه الجمل الفنية ومنحهم التعليمات النهائية بخصوص مباراة الغد والأمور الخططية التي ينوي تنفيذها أمام الفريق العسكري، من أجل تحقيق الهدف المنشود في الخروج بالثلاث نقاط ومواصلة مشواره نحو استعادة صدارة الدوري ومن ثم حسم التتويج بالدرع الغائب عن القلعة الحمراء في آخر موسمين.

وتنقل قناة أون تايم سبورت مباراة الأهلي وحرس الحدود في بطولة الدوري وتُقيم القناة أستوديو تحليلي قبل انطلاق المباراة وبعدها في وجود نُخبة من الخبراء والمحللين.

ويدخل الأهلي مباراة الحدود وهو يحتل المركز الثاني برصيد 62 نقطة جمعهم من 24 مباراة فقط خلف بيراميدز مُتصدر البطولة بـ64 نقطة لكن من 30 مباراة ، وحقق الأهلي الفوز في 19 مباراة وتعادل في 5 ولم يخسر أي مباراة ، وسجل الأهلي 45 هدفاً واهتزت شباكه 7 مرات.

حرس الحدود يختتم اليوم استعداداته لمواجهة الأهلي بالدوري
 

يختتم فريق حرس الحدود، بقيادة مدربه محمد مكي، تدريباته اليوم الأربعاء، استعدادا لمواجهة الأهلي غدا الخميس في المباراة المؤجلة من الجولة 16 على استاد الكلية الحربية، في مباراة مصيرية ستكون أي نتيجة فيها غير الفوز تأشيرة هبوط حرس الدود للقسم الثاني رسميًا.

‎ويحتل الحرس المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، ويؤدي فقدان أي نقطة في المباريات الأربعة المقبلة للهبوط رسميا للقسم الثاني، حيث لم يحقق سوى 4 انتصارات و8 تعادلات في الدوري هذا الموسم.

‎وتعرّض حامد خالد، لاعب فريق حرس الحدود، للإصابة بشد في العضلة الضامة، وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاقه بمواجهة الأهلي المقرر لها الخميس المقبل في الدوري، ويسعى الجهاز الفني للحرس بالتنسيق مع الجهاز الطبي، لسرعة تجهيز اللاعب لمباراة الأهلي، خاصة أنه من العناصر الرئيسية بالفريق.

‎ونجح الحرس في الحصول على 4 نقاط في آخر مواجهتين، تحت القيادة الفنية لمدربه محمد مكي الذى تولى المهمة خلفا لأحمد أيوب الذى رحل لسوء النتائج واقتراب الفريق من الهبوط.

 

مباراة ودية لمناهضة العنصرية.. السنغال تهزم البرازيل برباعية وماني يسجل هدفين

وفي مفاجأة من العيار الثقيل نجح منتخب السنغال في تحقيق فوزا مثيرا على نظيره البرازيلي بنتيجة 4 - 2، في اللقاء الودي، الذى جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب "جوزيه ألفالادي" بمدينة لشبونة البرتغالية.

وكان المنتخب البرازيلي تقدم بالهدف الأول عن طريق لوكاس باكيتا بعد مرور 11 دقيقة على انطلاق اللقاء، بينما تعادل حبيب ديالو للمنتخب السنغالي في الدقيقة 22 .

 

وفى الشوط الثاني نجح منتخب أسود التيرانجا فى تسجيل هدفين خلال 3 دقائق عن طريق ماركينيوس بالخطأ في مرماه وساديو ماني في الدقيقتين 52 و55، وعاد ماركينيوس ليسجل هدف السيليساو فى الدقيقة 58. واختتم ساديو ماني رباعية السنغال، في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع بركلة جزاء. 
 

وجاء تشكيل البرازيل على النحو التالي: 
 

حراسة المرمي: إيدرسون. 

الدفاع: دانيلو، ميليتاو، ماركينيوس ولوكاس. 

الوسط: جيماريش، ولينجتون وباكيتا. 

الهجوم: فينيسيوس جونيور، مالكوم وريتشارليسون. 


في المقابل يخوض السنغال بتشكيل مكون من: 
حراسة المرمي: دياو.

الدفاع: جاكوبس، كوليبالي، يوسف سابالي وموسي ندياي.

الوسط: ميندي، جاي وباتي سيس.

الهجوم: ماني، سار وديالو.  


وكان المنتخب البرازيلي حقق فوزا كبيرا على حساب غينيا بنتيجة 4-1، في مواجهة ودية استضافها ملعب "RCDE إسبانيول"، بمدينة برشلونة الإسبانية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية الحالية.

الجدير بالذكر أن المنتخب البرازيلي ارتدي الزي الأسود الكامل في مبادرة ضد العنصرية، بعد تعرض فينيسيوس جونيور لهجمات عنصرية في مباراة فريقه ريال مدريد مع فالنسيا ضمن منافسات الدوري الإسباني، مما دفع الحكومة البرازيلية للدفاع عن نجم الريال.

أما منتخب السنغال فتعادل مع نظيره بنين، بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "دي ألميتي"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2024 .

 


 

عاجل