رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات رئاسية بصرف معاشات يوليو قبل عيد الأضحى المبارك.. اعرف الموعد

نشر
معاشات يوليو
معاشات يوليو

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتبكير موعد صرف معاشات يوليو المقبل ليتم صرفها قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بملف التأمينات والمعاشات والحرص الدائم على التيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم و تلبية احتياجاتهم.

ووجه رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته بتبكير موعد صرف معاشات يوليو المقبل.

الأحد المقبل 

وقال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي -في تصريحات صحفية مساء اليوم الثلاثاء- إنه بناء على التوجيهات الرئاسية تقرر بدء صرف المعاشات يوم الأحد 25 يونيو الجاري، من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة علي مستوي الجمهورية أو الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية.

11 مليون مواطن

وأضاف أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم يصل إلى 11 مليون مواطن يقومون بصرف ما يقارب من 29 مليار جنيه شهرياً.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بتيسير كافة الإجراءات خلال صرف معاشات يوليو ، كذلك تغذية ماكينات الصراف الآلى لدى البنك لـ صرف المعاشات ، حيث يضع البنك التحول الرقمي والشمول المالي فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، بهدف مواكبة التطور التكنولوجي فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

ويعتبر موعد صرف معاشات يوليو 2023 ، أبرز ما يبحث عنه الملايين من أصحاب المعاشات في مصر، إذ أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف المعاشات بالزيادة الجديدة الأخيرة 15%، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لنحو 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات.

وتم تحديد موعد صرف معاشات يوليو 2023 ، إذ سيتم بدء الصرف  اعتبارا من الاحد المقبل  بالزيادة الجديدة لكافة صحاب المعاشات بمحافظات الجمهورية.

ومع انطلاق موعد صرف معاشات يوليو 2023 ، سيتم الصرف من فروع بنك ناصر الاجتماعي، إذ أعلنت التضامن عن توفير كافة التيسيرات وتذليل أي معوقات تواجه المستفيدين.

أماكن صرف معاشات يوليو 2023

ومن المقرر أن يتم صرف معاشات شهر يونيو 2023، من ماكينات الصراف الآلي لدى بنك مصر أو من أي بنك آخر، علاوة على جميع فروع مكاتب البريد الموجودة في المحافظات.

كما يمكن للملايين من أصحاب المعاشات صرف معاش شهر يونيو من خلال المحافظ الإلكترونية عن طريق الهواتف المحمولة ومنافذ فوري.

مزايا لأصحاب المعاشات

على جانب آخر، يتيح قانون التأمينات والمعاشات العديد من المزايا لأصحاب المعاشات، حيث يمنح معاشا استثنائيا لتحسين معاشات ضحايا الكوارث العامة، والعاملين السابقين استثنائيا، لمساعدتهم على مواجهة الظروف المختلفة سواء الصحية أو الاجتماعية، وأنّ المستفيد من المعاش عليه استيفاء نموذج المعاش الاستثنائي من مكتب التأمينات المختص أو من جهة العمل السابقة التى كان يعمل بها واعتماده وختمه، ثم تقديمه إلى إدارة المعاشات الاستثنائية. 

وحال منح المعاش أو تحسينه، فى حال تقديم طلب معاش استثنائى لتحسين المعاش بسبب الحالات المرضية، فسيتم تحويل صاحب المعاش للهيئة العامة للتأمين الصحى، لتحديد نوع المرض ومدى حاجة المريض إلى علاج طويل، وحال طلب معاش استثنائى بسبب ظروف اجتماعية، يتم إجراء بحث اجتماعى لتحديد مصادر الدخل وتقوم اللجان المختصة بفحص الطلبات المرفق بها المستندات التى تدعم الطلب لاتخاذ قرار منح أو تحسين المعاش الاستثنائى، ثم عرض ذلك على اللجنة العليا المختصة لبحث الطلبات.

عاجل