رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الونش يخضع لجلسة علاجية فى تدريب الزمالك

نشر
الونش
الونش

أدى  محمود حمدي الونش مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة علاجية وتأهيلية صباح اليوم الثلاثاء، داخل الجيمانيزيوم بمقر النادي، تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق.

يأتي ذلك وفقا للبرنامج الموضوع لـ الونش من قبل الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة.

وخضوع الونش لجراحة الرباط الصليبي بألمانيا خلال الفترة الماضية.

وتواجد "الونش" في مران اليوم الثلاثاء الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي استعدادا لمواجهة فاركو المقبلة في كأس مصر.

ويخضع محمود حمدي "الونش" خلال الفترة الحالية لمرحلة العلاج الطبيعي في إطار البرنامج التأهيلي الموضوع له.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة فاركو في دور الـ16 لكأس مصر، المقرر لها يوم الجمعة المقبل  باستاد القاهرة الدولي.

انتظم ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الدوليين أحمد فتوح، وأحمد مصطفى "زيزو "و محمد صبحي، في التدريبات التي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي، استعدادا لمواجهة فاركو المقبلة في مسابقة كأس مصر.

جاء ذلك عقب مشاركتهم مع المنتخب الوطني في معسكره الأخير، الذي تخلله خوض مباراتين الأولى  أمام منتخب غينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، والثانية أمام جنوب السودان وديًا.

وقام الجهاز الفني للفريق بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني، بوضع برنامج تدريبي خاص للثلاثي على هامش المران الصباحي، من خلال أداء تدريبات تأهيلية و استشفائية سواء داخل الجيمانيزيوم أو الملعب.

ولم يشارك فتوح و زيزو و صبحي في التدريبات الجماعية مع زملائهم وفقا لقرار الجهاز الفني منعا لتعرضهم للإجهاد، على أن ينتظموا غدا بشكل طبيعي في المران الجماعي.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة فاركو في دور الـ16 لكأس مصر، المقرر لها يوم الجمعة المقبل  باستاد القاهرة الدولي.

قصة انتقال المعلم حسن شحاتة من نادي كفر الدوار إلى الزمالك

في سياق أخر، يحتفل المعلم حسن شحاتة أحد أبرز لاعبي كرة القدم في نادي الزمالك على مدار تاريخه، ومدرب المنتخب الوطني الذي حقق معه بطولات غالية بعيد ميلاده الموافق 19 يونيو.

حسن شحاتة 

بدأ حسن شحاتة مسيرته كلاعب وهو طفل في نادي كفر الدوار، قبل أن ينتقل إلى نادي الزمالك في العاشرة من عمره حين كان طالبا في المدرسة الابتدائية بكفر الدوار.

أول مباراة للمعلم حسن شحاتة 

أول مباراة لـ حسن شحاتة مع الفريق الأول في الدوري الممتاز أقيمت في نوفمبر 1966، وكان وقتها في 19 من عمره، وخطف الأضواء حين سجل 3 أهداف وفاز الزمالك 4-0، وبعد مرور ثلاث سنوات غادر حسن شحاتة صفوف الأبيض، لينتقل إلى فريق كاظمة الكويتي.

حسن شحاتة 

وفي عام 1973 عاد حسن شحاتة من جديد ليبقى مع الفريق 10 سنوات كاملة، لقبته فيها الجماهير بـ"المعلم"، قبل أن يعتزل عام 1983، وحسن شحاتة اللاعب الوحيد في تاريخ مصر الذي جمع بين لقبي أفضل لاعب في أفريقيا وآسيا.

حسن شحاتة 

ونال شحاتة جائزة الأفضل في آسيا خلال مشواره مع كاظمة الكويتي عام 1970، وأفضل لاعب في أمم أفريقيا 1974 مع منتخب مصر، كما حصل على لقب أفضل لاعب في مصر عام 1976، ودخل ضمن المرشحين لجائزة "فرانس فوتبول" للأفضل في أفريقيا عام 1974.

وحققت حسن شحاتة لقب الهداف مرتين، في موسمي 1976-1977 و1979- 1980، وهو الوحيد من ضمن نجوم الزمالك الذي حقق هذا اللقب مرتين برفقة علي خليل.

حسن شحاتة والمنتخب

قاد حسن شحاتة منتخب مصر لتحقيق الثلاثية التاريخية، بالفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، في إنجاز لم يحققه أي مدير فني تولى تدريب الفراعنة.

وقبلها قاد المعلم منتخب الشباب للفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا في بوركينا فاسو عام 2003، ليتأهل المنتخب للمشاركة في كأس العالم للشباب، ويعد حسن شحاتة هو المدير الفني الوحيد الذي حقق لقب أمم أفريقيا مع منتخب مصر للشباب والكبار.

إنجازات حسن شحاتة

حسن شحاتة ثاني الهدافين التاريخيين للزمالك في كل البطولات والمسابقات، خلف عبدالحليم علي، بعدما أحرز 102 هدف للقلعة البيضاء، بواقع 77 في الدوري المصري، و10 بالكأس، و6 ببطولات أفريقيا و9 أهداف بكأس أكتوبر، وحسن شحاتة أول من افتتح شريط أهداف الزمالك في بطولات الأندية الأفريقية، وأول من سجل ثنائية للفريق الأبيض في مشواره القاري، بإحرازه هدفين في أهلي طرابلس الليبي ببطولة أفريقيا أبطال الكؤوس عام 1976.


 

 

عاجل