رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تنظم سلسة ندوات ثقافية داخل مراكز الشباب بالمحافظات

نشر
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، سلسلة ندوات ثقافية بمراكز الشباب احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وتنفذ ندوات وزارة الشباب والرياضة من خلال استضافة عدد من الخبراء الاستراتيجيين، وذلك ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافي بمراكز الشباب بالمحافظات، وبمشاركة أعضاء الأندية الثقافية بالمحافظات التالية (القليوبية: بمقر مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، وقد أدار الندوة الدكتور محمود عرابي خبير تخطيط استراتيجي، الفيوم: بمركز شباب المحافظة وقد قدم الندوة العميد هاني رشاد - أحد الخبراء الاستراتيجين - بورسعيد : بمركز شباب السلام، وقد حاضر بالندوة عاطف عبد الرحمن - الإسماعيلية : بمركز شباب السلام، وقد ألقى الندوة محمد البنهاوي عواجه - كبير مذيعين إذاعة القناة).

وتناولت الندوات وزارة الشباب والرياضة (أهداف ثورة يونيو، والوضع القائم قبل الثورة من جميع الاتجاهات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وعرض أهم الإنجازات على أرض الواقع من الناحية الصحية والبنية التحتية).

كما أوضحت أيضا (دور القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية في السير بخطوات متسارعة نحو إستكمال مسيرة التنمية والرخاء في كافة مناحي الحياة).

جدير بالذكر أن هذه الندوات تهدف إلى غرس قيم المواطنة في نفوس الشباب وتوعيتهم بالتحديات التي تواجه الوطن وتعريفهم بالدور الذي قامت به قواتنا المسلحة في تنمية ووضع خطة تطوير شاملة للنهوض بالوطن. 
 

وزير الرياضة يدعم آنسات السلة تحت 19 عامًا قبل المشاركة بكأس العالم

وفي سياق آخر حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعم منتخب مصر لكرة السلة تحت 19 سنة آنسات، قبل مشاركته في كأس العالم بالعاصمة الإسبانية مدريد.

والتقى وزير الشباب والرياضة بمنتخب مصر تحت 19 سنة اليوم الإثنين، في صالة الدكتور حسن مصطفى، حيث يقام معسكر المنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تقام في الفترة من 15 وحتى 23 يوليو المقبل.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، بالمستوى الذي قدمه منتخب مصر تحت 19 سنة خلال بطولة إفريقيا الأخيرة، والتي أقيمت في مدغشقر، ونجاح المنتخب في حصد الميدالية الفضية وضمان التأهل إلى كأس العالم.

ويتواجد منتخب مصر تحت 19 سنة آنسات، في المجموعة الرابعة بكأس العالم، رفقة كل من: كندا، الصين، وجمهورية التشيك.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلًا من: مصطفى هدهود مدير فني، مصطفى فكري مدرب، علياء محمود مساعد مدرب، عفاف عبد اللطيف إدارية، أحمد الجويلي إحصاء، ياسمين الكيلاني علاج طبيعي.

عاجل