رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يدعم منتخب آنسات تحت 19 سنة لكرة السلة قبل كأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص الدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة، على دعم منتخب مصر لكرة السلة تحت 19 سنة آنسات، قبل مشاركته في كأس العالم بالعاصمة الإسبانية مدريد.

والتقى وزير الشباب والرياضة بمنتخب مصر تحت 19 سنة اليوم الإثنين، في صالة الدكتور حسن مصطفى، حيث يقام معسكر المنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تقام في الفترة من 15 وحتى 23 يوليو المقبل.

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بالمستوى الذي قدمه منتخب مصر تحت 19 سنة خلال بطولة إفريقيا الأخيرة، والتي أقيمت في مدغشقر، ونجاح المنتخب في حصد الميدالية الفضية وضمان التأهل إلى كأس العالم.

ويتواجد منتخب مصر تحت 19 سنة آنسات، في المجموعة الرابعة بكأس العالم، رفقة كل من: كندا، الصين، وجمهورية التشيك.

ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلًا من: مصطفى هدهود مدير فني، مصطفى فكري مدرب، علياء محمود مساعد مدرب، عفاف عبد اللطيف إدارية، أحمد الجويلي إحصاء، ياسمين الكيلاني علاج طبيعي.

وزير الشباب والرياضة يشهد نهائيات اليوم الأول لبطولة أفريقيا للسلاح

 

وفي سياق أخر شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائيات اليوم الأول ببطولة أفريقيا للسلاح، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري، في مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، بمشاركة 21 دولة، وهي أحد البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

أشرف صبحي: وصول رياضة السلاح للعالمية والأمل في ميدالية اوليمبية

 

بحضور مابينك أديا رئيس الاتحاد الأفريقي للسلاح، الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بالوزارة، المهندس عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح، وعدد من رؤساء اتحادات السلاح بدول غانا وتوجو ورواندا وبتسوانا، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

في كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة، أنه بفضل التخطيط العلمي والاستراتيجية التي يتم العمل وفقا لها فضلا عن توفير الدعم المباشر والرعايات الخاصة لعدد كبير من اللاعبين، أصبحت الرياضة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق إنجازات غير مسبوقة على المستوى العالمي.

وأشار الوزير إلي الدعم الذى تقدمه الوزارة إلى كافة الاتحادات الرياضية لتنفيذ برامجها، وإعداد اللاعبين واللاعبات لمختلف المنافسات، فى ضوء سياسة الوزارة نحو استدامة الانجازات التى تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.

وثمن وزير الشباب والرياضة على الإنجازات المتتالية التى يحققها أبطال مصر فى رياضة السلاح على مستوى مختلف البطولات الدولية التى يشاركون بها، ويقدمون أداءً مميزاً بها، والفوز بألقابها المختلفة كترجمة فعلية لحالة التركيز التى يعيشونها، والاستعدادات القوية التى يخضعون لها وفق خطة الاتحاد المصرى للسلاح.

 

وأحرزت يارا الشرقاوي ذهبية منافسات سلاح الشيش، بعد الفوز على مواطنتها نورا منير، كما أحرز محمد ياسين ذهبية سيف المبارزة رجال بعد فوزه علي محمد السيد، وبرونزية للاعبنا أحمد السيد.

 

وتضم قائمة الدول المشاركة، بنين، كوت ديفوار وليبيا والمغرب ومالى وموريشيوس والكونغو وكينيا والرأس الأخضر وغانا ونيجيريا وتوجو وبوركينا فاسو والنيجر والكاميرون والسنغال وجنوب أفريقيا وتونس والجزائر ورواندا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف للمنافسة.

وزير الشباب والرياضة يهنئ ميار شريف لفوزها ببطولة فالنسيا المفتوحة للتنس


 

وتقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتهنئة للاعبة ميار شريف و للاتحاد المصري للتنس برئاسة إسماعيل الشافعي بعد فوز ميار شريف بلقب بطولة فالنسيا الدولية المفتوحة للتنس المقامة بإسبانيا.

أكد الدكتور أشرف صبحى على تطور أداء ميار شريف، وإصرارها على تقديم مباريات قوية وأداء مشرف أمام كل منافسيها، والعزيمة على تحقيق الفوز، متوقعًا لها مزيد من التفوق والإنجازات والتقدم في التصنيف الدولي للعبة خلال الفترة المقبلة.

 

 

كما أكد وزير الشباب والرياضة أن الرياضة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق إنجازات غير مسبوقة على المستوى العالمي، وذلك بفضل التخطيط العلمي والاستراتيجية التي يتم العمل وفقا لها، فضلا عن توفير الدعم المباشر والرعايات الخاصة لأكثر من 300 لاعب من أبطالنا في مختلف اللعبات فى ضوء سياسة الوزارة نحو استدامة الإنجازات التى تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى استمرار الوزارة في دعم برامج ورعاية الأبطال الرياضيين تماشياً مع رؤية الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تشهد العديد من الإنجازات، والرقي على مستوى مختلف القطاعات.

 

 

 

عاجل