رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تأهل جميع أبطال مصر للأدوار الإقصائية في انطلاق بطولة إفريقيا للسلاح

نشر
منتخب مصر لسلاح الشيش
منتخب مصر لسلاح الشيش

نجح أبطال مصر في سيف المبارزة وبطلات سلاح الشيش في التأهل للأدوار الإقصائية ببطولة إفريقيا والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري بصالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وشهدت فعاليات الفترة الصباحية من اليوم الأول للبطولة، تألق ملحوظ للأبطال المصريين في منافسات دور المجموعات لفردي الرجال لسيف المبارزة بالإضافة إلى فردي السيدات لسلاح الشيش وتأهل جماعي لكل اللاعبين المشاركين.

وتمكن أبطال سيف المبارزة من التأهل للأدوار الإقصائية حيث تأهل كل من محمد السيد وأحمد السيد ومحمد ياسين إلى دور ثمن النهائي مباشرة، فيما لحق بهم أحمد السكري بعد الفوز على نظيره بطل جنوب إفريقيا في دور الـ32.

أما على صعيد فردي السيدات لسلاح الشيش، فتأهلت كل من يارا الشرقاوي ونورا منير ونهى هاني وملك حمزة إلى دور الـ16.

ومن المنتظر أن تواجه يارا الشرقاوي بطلة تونس، فيما ستواجه نورا منير بطلة الكونغو ديمقراطية بينما ستلتقي نهى هاني ببطلة تونس على أن تواجه ملك حمزة بطلة كوت ديفوار في ثمن النهائي.

وتشهد البطولة مشاركة 21 دولة إفريقية حيث حرصت جميع الدول على التواجد من أجل حصد النقاط الهامة من أجل التأهل لأولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر يكتسح جنوب السودان بثلاثية وديا


نجح منتخب مصر من تحقيق فوزا كبيرا على نظيره جنوب السودان بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة الودية التي أقيمت بينهما أمس الأحد على استاد القاهرة.

وخاض منتخب مصر مواجهة ودية أمام جنوب السودان على استاد القاهرة، في إطار فترة التوقف الدولي.

 

أحرز ثلاثية منتخب مصر في مرمى جنوب السودان مصطفى فتحي في الدقيقة 18، وكهربا في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وجاءت ثالث أهداف منتخب مصر عن طريق محمود تريزيجيه في الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني.

أحداث المباراة

المباراة في بدايتها جاءت بسيطرة واضحة لمنتخب مصر الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور، من أجل إحراز هدف مبكر.

وضغط منتخب مصر بقوة على دفاعات جنوب السودان ووصل لمرمى الفريق السوداني في أكثر من كرة بفضل تحركات الثلاثي ترزيجيه وكهربا ومصطفى فتحي.

 

وحاول منتخب مصر إحراز هدف التقدم في أول ربع ساعة من عمر الشوط الأول، ولكن دون جدوى.

وبعدها نجح منتخب مصر في إحراز الهدف الأول بعد تمريرة سحرية من جانب كهربا تصل لمصطفى فتحي الذي سدد كرة ولا أروع في مرمى منتخب جنوب السودان.

ونجح كهربا في إحراز هدف ثان لمنتخب مصر قبل نهاية الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم منتخب مصر بهدفين دون رد وديا على جنوب السودان.

وفي الشوط الثاني نجح منتخب مصر في إحراز ثالث أهدافه في مرمى جنوب السودان عن طريق تريزيجيه لينتهي اللقاء بفوز ودي مهم للفراعنة على جنوب السودان بثلاثية، في مباراة نجح خلالها فيتوريا في تجريب عدد كبير من اللاعبين بجانب اللاعبين الجدد.

مصر وجنوب السودان
مصر وجنوب السودان

 

عاجل