رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميار شريف تتوج بلقب بطولة ماركارسكا الدولية للتنس

نشر
ميار شريف
ميار شريف

توجت البطلة المصرية ميار شريف، المصنفة رقم 54 على العالم، بلقب بطولة ماركارسكا الدولية للتنس فئة 125 نقطة التي أقيمت في كرواتيا خلال الفترة من 6 إلى 11 يونيو وبلغ مجموع جوائزها 115 ألف دولار.

جاء تتويج ميار شريف عقب فوزها على الإيطالية جاسمين باوليني، المصنفة رقم 53 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 2-6 و7-6 و7-5 في مباراة الدور النهائي التي أقيمت اليوم الأحد واستغرقت ساعتين و54 دقيقة.

وفازت اللاعبة المصرية ميار شريف، في الأدوار السابقة على الفرنسية داني بارري، المصنفة رقم 79 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و6-2 في مباراة الدور النصف النهائي التي أقيمت أمس السبت واستغرقت ساعة و46 دقيقة وعلى الصينية يي يوان، المصنفة رقم 116 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و7-6 أول أمس الجمعة بالدور الربع النهائي في مباراة استغرقت ساعة و54 دقيقة، وعلى البيلاروسية كريستينا ديميتريك، المصنفة رقم 219 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-4 في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي ضمن منافسات الدور الستة عشر، وعلى السلوفينية تمارا زيدانسيك، المصنفة رقم 112 على العالم، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2 في مباراة الدور الأول "الـ32" والتي أقيمت الثلاثاء الماضي.


وقلبت ميار شريف تأخرها أمام باوليني، خلال المباراة الماراثونية التي أقيمت الأحد واستمرت نحو 3 ساعات، إلى فوز بمجموعتين لواحدة.

 

فوز مثير 

 

وخسرت النجمة المصرية، ميار شريف، المصنفة 54 بين لاعبات التنس المحترفات، المجموعة الأولى أمام منافستها الإيطالية المصنفة 53 عالميا، قبل أن تتعافى وتقتنص الفوز بالمجموعة الثانية بطريقة مثيرة.


وفي الوقت الذي كانت فيه جاسمين باوليني في طريقها لحسم المجموعة الثالثة في المباراة وحصد اللقب، بتقدمها 5-2، سجلت ميار ريمونتادا جديدة وقلبت الطاولة عليها محققة الفوز بـ4 أشواط متتالية.

بعدها تمكنت ميار شريف صاحبة الـ27 عاما من كسر إرسال منافستها لتحسم اللقب الثاني في مسيرتها في عالم المحترفات، بعد لقب بطولة بارما العام الماضي.

وكانت ميار بلغت الدور الثاني في فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، قبل أن تخسر أمام الروسية أناستازيا بوتابوفا المصنفة الـ25 عالميا بمجموعتين لواحدة.


ومن المنتظر أن يسهم التتويج ببطولة ماكارسكا في تقدم النجم المصرية في التصنيف العالمي إلى المركز الـ40 عالميا، محققا قفزة جديدة في مسيرتها مع اللعبة الصفراء.

عاجل