رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الشيوخ يؤكد على أهمية الحركة التعاونية وضرورة انطلاقها

نشر
رئيس
رئيس

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن الحركة التعاونية يجب أن تكون لها قوة دفع وحدها ولا تنتظر عباءة الدولة إلا فى حالة وجود عراقيل أو عوائق لكن بغير ذلك، يجب أن تنطلق الحركة التعاونية خصوصا أن كل فرد فى الشعب يحتاج أن يقف مع الآخر بنظام تعاونى لحل مشاكلهم.
 


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم، الإثنين، لمناقشة دراسة مقدمة من النائبة أكمل نجاتى بشأن تفعيل دور التعاونيات فى مصر.

أضاف عبد الرازق أن التقرير الذى أعدته اللجنة عن الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتى واف جدا، ونأمل أن التوصيات التى يتبناها المجلس وتصدر عنه تكون محل تقدير وتنفيذ من كافة الجهات التعاونية والاتحاد التعاونى .

بدوره أكد أحمد عبد الظاهر عضو مجلس الشيوخ، أن البعض يقول على التعاونيات إنها تتبع الاشتراكية إلا أن هذا الكلام عار عن الصحة فالتعاونيات بدأت عام 1944 فى ألمانيا وهى دولة رأسمالية، وبالتالى ليس لها علاقة بالاشتراكية.

واستطرد عبد الظاهر: نأمل أن الحكومة تبعد عننا وأود أن أشير أن الوزيرة نيفين القباج تنظر إلى وأنا أتحدث وداعبه رئيس مجلس الشيوخ قائلا:" انت هنا فى حضرة نواب الشعب محدش يبصلك " ورد النائب أحمد عبد الظاهر أنها تنظر إليه تقديرا وليس المقصود شيء آخر فهو يقدرها على المستوى الشخصى وهى تتعاون معه بشكل مستمر.
 

عاجل