رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسن حسني.. فقد والدته في طفولته واتخذ من عماد حمدي مثلا أعلى

نشر
حسن حسني
حسن حسني

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان حسن حسني الذي قدم مئات الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية واعتبره الشباب دعامة نجاحهم، وسببا في وصولهم إلى قلوب الجماهير.

حسن حسني 

ولد الفنان حسن حسني عام  1931 بالحلمية الجديدة،  فقد والدته في سن السادسة من عمره، وعشق التمثيل منذ صغره،  وكان دائما ما يشارك بمسرح المدرسة و حصل على جوائز وميداليات من المدرسة الخديوية ووزارة التعليم. 

حسن حسني 

في الستينات أحترف حسن حسني التمثيل من خلال المسرح، والتلفزيون، بينما صنع مجده الخاص في السينما التي تواجد فيها بكثافة في سنواته الأخيرة. 

حسن حسني 

تمكن حسن حسني بموهبته من تحريك الدور الثاني، ليتنافس كبار النجوم على حجز مقعده إلى جوارهم، باعتباره تميمة حظهم، وأحد أهم أسباب نجاح الفيلم لذلك أصبح حسن حسني عنونا للفيلم الناجح.

حسن حسني 

وحصل الفنان حسن حسني على العديد من الجوائز منها أحسن ممثل من مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "فارس المدينة" ، وتقاسم البطولة في العديد من أفلام الشباب الكوميدية فقد كان دائما ما يقول إن الفنان الكبير عماد حمدي أعطاني فرصة عمري بالظهور في فيلم سواق الأوتوبيس لماذا أنا لم أفعل ذلك الآن و أقف بجانب النجوم الشباب .

 

تفاصيل وفاة حسن حسني

رحل حسن حسني عن الحياة إثر أزمة قلبية أودت عن عمر يناهز ٨٣ عاما، وعقب وفاة حسن حسني ظهر ابنه هشام وإبنته فاطمة في لقاء مع الإعلامية ياسمين سعيد في برنامج "الجمعة في مصر" من داخل منزل والدهما الراحل.

حسن حسني 

وقالت فاطمة إن والدها حسن حسني شعر بالإعياء الشديد قبل وفاته وعلى الفور إنتقلوا به إلى المستشفى ليتم الكشف عليه ومعرفة سبب الإعياء الذي حدث له، وظل حسن في المستشفى حتى تظهر نتيجة الفحوصات التي أجراها ورغم ذلك كان حسن يمزح مع أبنائه وطلب كمامة خوفاً من أن يصيبه مرض كورونا.

حسن حسني 

وأكدت الفحوصات أن حسن حسني مصاب بمشكلة في قلبه ويحتاج إلى إجراء عملية قسطرة، وأوضح هشام موضحاً أن والده خصع للعملية  لكي يتمثل للشفاء ولكنه توفي بعد خمس ساعات من إجراء العملية ولم يتوقع أحد ذلك فكانت الصدمة والمفاجئة للجميع وكانوا يعتقدون أنه سوف يتمثل للشفاء ويعود معهم إلى المنزل .

حسن حسني 

ولم تكن صدمة وفاة حسن حسني على أهله وأصدقائه داخل وخارج الوسط الفني فقط بل أيضاً حلت الصدمة على جمهوره ومحبيه ومتابعي أعماله الفنية وظهر ذلك واضحاً بعد إنتشار الخبر على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي ، فيما عبر الجمهور عن حزنهم الشديد لفقد الكوميديان الكبير حسن حسني ودعوا له بالمغفرة والرحمة .

ابنة حسن حسني

وقالت فاطمة ابنة الفنان حسن حسني إن والدها كان أبا حنونا ويعشق أبنائه وأوضحت أنه كان يتصل بها مرتين في اليوم من أجل الإطمئنان عليها وعلى أحوالها وكانوا يحبون التواجد معه و مراعته ولا يتدخلون في تفاصيل أعماله الفنية فهو يوافق على الأدوار التي يرغب أن يشارك فيها، ومع ذلك كان يهتم  برأيهم كثيراً ويعاملهم مثل أصدقائه ولكن حين يغضب منهم يعاملهم كما يعامل الأب أولاده.

حسن حسني 

 

عاجل