رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تسهل لـ كبار السن الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على كبار السن المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

 تسهيل الخدمات 

وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام ، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

 

وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية، مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمدة شهرين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو.


وتستهدف المبادرة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 60%; وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (mo.ov.)، بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى المشاركة في المبادرة، بإجمالي 1211 فرعا على مستوى الجمهورية، فضلا عن إطلاق قوافل سيارات مجهزة بعدد (5) سيارات لكل قافلة، لطرح السلع الغذائية بالمناطق الأكثر احتياجا بنطاق محافظات "القاهرة - الجيزة - القليوبية".

وفي ذات السياق، تواصل وزارة الداخلية الدفع بسيارات منظومة "أمان" التابعة للوزارة، محملة بعبوات تضم سلعا غذائية تم إعدادها بجودة عالية، بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 50%; وذلك بالمنافذ الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (mo.ov.).

ويأتي ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، واستمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في المساهمة على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

مخالفة عدم تركيب الملصق

كما ضبط رجال المرور بالإدارة العامة 2232 مخالفات عدم تركيب الملصق الإلكترونى، و564 مخالفة لقائدى الدراجات النارية، لعدم ارتداء الخوذة، وتم رفع 41 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

عاجل