رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة معلمة داخل إحدى لجان الثانوية العامة بالقاهرة الجديدة

نشر
سيارة إسعاف
سيارة إسعاف

توفيت، منذ قليل، معلمة بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس أثناء أداء عملها داخل إحدى لجان الثانوية العامة نتيجة أزمة قلبية.

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية، إخطارا من النقابة الفرعية للمعلمين بالقاهرة الجديدة، بوفاة المعلمة أمل فتحي عبد الله عبيد أثناء أداء عملها داخل إحدى لجان الثانوية العامة، بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس؛ نتيجة أزمة قلبية حادة، وتم نقلها إلى مستشفى القاهرة الجديدة لمحاولة إسعافها، ولكن وافتها المنية. 

وكلف خلف الزناتي نقيب المعلمين، كرم عبد اللاه رئيس النقابة الفرعية بالقاهرة الجديدة بالتوجه إلى المستشفى لمساندة أسرة المعلمة في مصابهم الأليم، خلال هذه الظروف الصعبة، وتقديم كل الدعم وسرعة صرف مستحقاتها المالية وتسليمها لأسرتها.

وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة

تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بصحبة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة، تأدية الطلاب امتحان اللغة العربية، في محافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشى نائب المحافظ، وتامر السعيد سكرتير المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب السكرتير العام المساعد للمحافظ، ومحمد عبدالله مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد وزير التعليم، حرصه الشديد على متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، بمختلف محافظات الجمهورية، لضمان الانضباط، والتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات والقواعد المنظمة للامتحانات.

ومن جانبه، رحب المحافظ بزيارة الوزير للمحافظة، مؤكدا أن المحافظة تعمل على الارتقاء بالعملية التعليمية، وتحرص على سير العملية الامتحانية بسلام، كما أكد المحافظ على أنه تم تغيير جميع العمال وتدويرهم في الإدارات التعليمية.

وحرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بديوان عام محافظة كفر الشيخ.

وتواصل الوزير مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بمختلف المحافظات، والتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن الوزير على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية في جميع المحافظات.

ووجه الوزير مديري مديريات التربية والتعليم، بالتأكيد على رؤساء اللجان للتنبيه على الطلاب بعدم الحل في أوراق الأسئلة، لعدم الاعتداد بها، والتظليل بالقلم الجاف في ورقة اجابة البابل شيت.

كما شدد الوزير على التأكد من جمع أوراق الإجابة (البابل شيت والمقالى)، موجهًا بعدم مغادرة رئيس اللجنة قبل التأكيد على تسليم الطلاب الورقتين معا.

وفى نفس السياق، تابع الوزير مع رؤساء اللجان بالمحافظة انتظام سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات ووصول ورق الأسئلة إلى مختلف اللجان بالمحافظة، وتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة بهذا الشأن.

عاجل