رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زامبيا تفوز على كوت ديفوار بثلاثية وتتأهل إلى أمم إفريقيا 2023

نشر
منتخب زامبيا
منتخب زامبيا

تأهل منتخب زامبيا إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، بعد الفوز الذي حققه على نظيره كوت ديفوار بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت.

والتقى منتخب زامبيا نظيره كوت ديفوار اليوم السبت خلال المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الخامسة من دور المجموعات المؤهل لأمم إفريقيا كوت ديفوار، العام المقبل.

أحرز ثلاثية منتخب زامبيا كل من سيري أورير، لاعب الأفيال، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 31، وفي الدقيقة 48 سجل باستون داكا الهدف الثاني، وبالدقيقة 55 أحرز كينجز كانجوا الهدف الثالث، الذي قضى على آمال الأفيال في المباراة.

زامبيا تعود من جديد للكان بعد غياب 3 نسخ

وأصبح منتخب زامبيا تاسع المنتخبات المتأهلة لكان 2024، بعد مصر والمغرب والجزائر وتونس وبوركينا فاسو والسنغال وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا.

ولعل آخر تواجد لمنتخب زامبيا في كأس الأمم الإفريقية كان في نسخة 2015، حيث غاب المنتخب الزامبي في 3 نسخ ماضية عن البطولة.

منتخب مصر يفوز على غينيا بثنائية ويتأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2023

وحقق منتخب مصر رقما جديدا مع المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا،  بعد فوزه على غينيا بهدفين مقابل هدف في تصفيات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في المغرب.
وحقق فيتوريا الفوز السادس على التوالي منذ توليه مسؤولية تدريب منتخب مصر بدأها بثلاث وديات أمام كل من بلجيكا وليبريا والنيجر، إلى جانب اللقاءات الرسمية مع مالاوي داخل وخارج القاهرة وأخيرا غينيا في المغرب.

أرقام فيتوريا مع منتخب مصر

وأصبح الخواجة البرتغالي ينتظر تحقيق الفوز السابع على التوالي عندما يواجه جنوب السودان وديا  يوم 18 يونيو الجاري. 
يذكر أن فيتوريا حقق رقم قياسي شخصي له بعدم التعادل السلبي في 84 مباراة على التوالي، حيث إنه منذ يوم 27 سبتمبر 2019 عندما كان يتولى فريق النصر السعودي  لم يتعادل سلبيا واستمر على نفس المنوال مع سبارتاك موسكو الروسي،  وهذا دليل على ان المدرب البرتغالي يميل للجانب الهجومي ولا يلعب من أجل التعادل وأن فلسفته هجومية فهو يعشق الكرة الهجومية عكس الفكر الذى كان يعتمد علية سابقيه الأرجنتيني هيكتور كوبر ومواطنه كارلوس كيروش.

تأهل منتخب مصر إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار بشكل رسمي، بعد الفوز الذي حققه الفراعنة على منتخب غينيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء بالمغرب ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

أحرز هدفي منتخب مصر  تريزيجيه في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، والثاني مصطفى محمد بالدقيقة 79 من عمر الشوط الثاني.

عاجل