رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية المكفوفين بلا مشاكل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدى طلاب مدارس المكفوفين صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة اتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وذلك في مادة اللغة العربية (الورقة الأولى) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

وقد حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وجدير بالذكر أن طلاب مدارس المكفوفين يؤدون غدا الأحد الموافق 18/6/2023 الامتحان في مادة اللغة العربية (الورقة الثانية).

غدا.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023 في المواد الأساسية


 

وتنطلق غدا الأحد امتحانات الثانوية العامة 2023 الخاصة بالمواد المضافة للمجموع، في جميع محافظات الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتوفير مناخ ملائم لجميع الطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر وتركيز كامل، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بشكل كامل.

وفي هذا السياق نقدم لكم جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد المضافة للمجموع

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد المضافة للمجموع

- الأحد 18 يونيو: مادة اللغة العربية.

- الثلاثاء 20 يونيو: مادة اللغة الأجنبية الثانية.

- الأحد 2 يوليو: الفيزياء والتاريخ.

- الثلاثاء 4 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا».

- الخميس 6 يوليو: مادة اللغة الأجنبية الأولى.

- الأحد 9 يوليو: الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل.

- الثلاثاء 11 يوليو: مادة الرياضيات التطبيقية الدنياميكا.

 

- الخميس 13 يوليو: مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

امتحانات الثانوية العامة 2023 

نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

وردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على بعض استفسارات أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بشأن نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه ليس هناك أي مشكلة تتعلق باستلام الطالب نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان، حيث أن اختلاف نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 يتعلق فقط باختلاف ترتيب الأسئلة لا غير.

 

وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم، أن كل نموذج أسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2023 مرتبط بورقة إجابة «البابل شيت» وورقة الإجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مُشيرًا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بتظليل رقم النموذج الذي قام باستلامه على ورقة إجابة «البابل شيت» وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وفقًا للفيديو التوضيحي الذي أعلنت عنه الوزارة، الذي يتضمن الإرشادات والتعليمات المتعلقة بكتابة البيانات.