رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هجوم على مدرسة في أوغندا يودي بحياة 25 شخصا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أودى هجوم على مدرسة ثانوية  في أوغندا بحياة 25 شخصاً، بحسب ما أعلنت الشرطة الأوغندية.

وقالت الشرطة إن الهجوم، الذي وصفته بـ"الإرهابي، وقع في منطقة مبوندوي بغرب البلاد.

وأضافت أن عناصر من القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة أوغندية تتمركز في شرق الكونجو وأعلنت مبايعتها لتنظيم "داعش"، هاجمت مدرسة لوبيريرا الثانوية وأحرقت مهجعاً ونهبت الطعام في وقت متأخر الجمعة.

 

 

وفاة 9 أشخاص خلال احتفالات رأس السنة في أوغندا

 

 

وكان قد لقي 9 أشخاص على الأقل حتفهم، إثر تدافع داخل مركز تسوّق في عاصمة أوغندا، الأحد، خلال احتفالات بحلول العام الجديد، حسبما أعلنت الشرطة.

وقالت الشرطة إنه بعد إطلاق المفرقعات النارية أمام مركز "فريدوم سيتي" في العاصمة كمبالا "حدث تدافع نجم عنه وفاة 5 أشخاص على الفور، وإصابة آخرين بجروح"، وفق الشرطة.

 

 

وأضافت أن "فرق الطوارئ وصلت إلى المكان ونقلت المصابين إلى المستشفى، حيث تم تأكيد وفاة 9 أشخاص".

 

 

الناطق باسم الجيش الأوغندي: نتعاون مع جيراننا لحفظ الأمن 

 

وقال البريجادير جنرال فيليكس اوليجى الناطق باسم القوات المسلحة فى أوغندا إن بلاده تعمل على حفظ الأمن والاستقرار فى الكونغو الديمقراطية وتحرص على التعاون مع دول الجوار الشقيفة فى تحقيق هذا الهدف.


وأشار فى مقابلة تليفزيونية إلى أن أوغندا قد وافقت على الانضمام الى كينيا فى إرسال قوات إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية لحفظ الأمن والاستقرار وأنها قد أتمت عملية إرسال القوات الى مهامها المحددة فى الكونغو . 


وكشف المسئول العسكرى الأوغندي عن أن قوات تلك القوات هو ألف جندى من جنود النخبة الأوغندية عالية التدريب على أعمال مكافحة الإرهاب وأنها ستعمل ضمن تشكيلات ما يسمى بقوات شرق افريقيا المتحدة التى تتولى مهام حفظ الأمن فى شرق الكونغو ، وأشار إلى أن استقرار شرق افريقيا مرهون باستقرار و سلامة أراضى الكونغو الديمقراطية التى تسعى جماعة 23 مارس الانفصالية إلى زعزعته. 

 

مقتل 6 أشخاص في هجوم مسلح بالإكوادور

 

 

لقي 6 أشخاص على الأقل وأصيب عدد آخر، بعدما أطلق مسلحون النار داخل مطعم في مدنية مونتانييتا السياحية في الإكوادور، وفق ما أفاد مكتب المدعي العام، الأحد.

وأعلن المكتب عبر تويتر، بدء تحقيق حول هذا "الهجوم المسلح في مطعم في مونتانييتا"، المدينة السياحية على ساحل المحيط الهادىء.

 

 

عاجل