رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاثنين.. وضع حجر أساس منطقة لوجستية تجارية في كفرالشيخ

نشر
منطقة لوجستية تجارية
منطقة لوجستية تجارية

تضع وزارة التموين والتجارة الداخلية، الاثنين المقبل، حجر الأساس لإنشاء منطقة لوجستية تجارية، في منطقة سخا، بكفر أبوطبل، في محافظة كفرالشيخ.

ويضع حجر الإساس لإنشاء منطقة لوجستية تجارية الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

إنشاء منطقة لوجستية تجارية

أهمية إنشاء منطقة لوجستية تجارية في سخا

وذكر جهاز تنمية التجارة الداخلية، في بيان، اليوم الجمعة، أن إنشاء منطقة لوجستية تجارية يتضمن تداول أنشطة متنوعة مثل "تجارة الجملة ونصف الجملة وأنشطة تعبئة وتغليف، ومخازن تبريد وتجميد".

وأوضح الجهاز، أن إنشاء المناطق اللوجستية يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة في مصر.

منطقة لوجستية تجارية

إنشاء أكثر من 20 منطقة لوجستية تجارية

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت أنه يجرى حاليًا إنشاء أكثر من 20 منطقة لوجستية تجارية في 15 محافظة بإجمالي استثمارات تصل إلى 58.8 مليار جنيه.

وتوفر المناطق اللوجستية التجارية حوالي 115 ألف فرصة عمل مباشرة، و345 ألف فرصة عمل غير مباشرة، بإجمالي 460 ألف فرصة عمل بشكل عام، بمشاركة القطاع الخاص في التمويل والإنشاء والتشغيل والإدارة لتلك المناطق، في إطار خطة الدولة لتنمية البنية التحتية للتجارة الداخلية في مصر على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وذكرت وزارة التموين، أنه تم العرض على مجلس الوزراء للحصول على الموافقة بالطرح بالتعاقد المباشر، ثم وردت توصيات وتوجيهات كل من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء على إتمام التعاقد مع الشركات المتقدمة، لإنشاء المرحلة الأولى من مشروع المستودعات الاستراتيجية، وهي شركات «أوراسكوم - سامكريت - أبناء حسن علام»، وتم إسناد المشروع للشركات العاملة في القطاع المصري لأعمال التشييد والبناء لكل من المستودعات الأربعة، وهي: «شركة السويس للمستودعات - شركة الفيوم للمخازن والمستودعات - شركة حسن علام للمستودعات الاستراتيجية بالشرقية - شركة حسن علام للمستودعات الاستراتيجية بالأقصر».

منطقة لوجستية تجارية

وأوضحت، أنه تم تسليم 3 مواقع حتى الآن، وهي الفيوم والسويس والأقصر، وتم وضع حجر الأساس لأول مخزن استراتيجي بمحافظة السويس، ويجرى الانتهاء من تسليم أرض الشرقية.

وتعمل الشركات الثلاث على الانتهاء من المخططات الخاصة بالمستودع، بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية، الاستشاري الفني للمشروع، حيث تبدأ بعدها مرحلة الانشاءات التي تستغرق من 18 إلى 24 شهرًا.

عاجل