رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد نفي توقفها.. أبرز خدمات المحافظ الإلكترونية لشركات الاتصالات في مصر

نشر
المحافظ الإلكترونية
المحافظ الإلكترونية

تقدم خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بـ شركات الاتصالات خدمات متعددة للمتعاملين، مما يسهل عمليات البيع والشراء، عبر تحويل الأموال من خلالها، وبذلك يوفر التعامل بـ المحافظ الإلكترونية الجهد والوقت، ويقلل عمليات الدفع النقدي، ويزيد التعامل الرقمي في المعاملات التجارية، مع الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات والحسابات.

الحكومة تنفي توقف المحافظ الإلكترونية

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداول من رسائل صوتية على تطبيق "واتساب"، تزعم صدور قرار بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بـ شركات الاتصالات إلى أجل غير مسمى.

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان، اليوم الجمعة، أنه تواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات إلى أجل غير مسمى، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة.

المحافظ الإلكترونية

أبرز خدمات المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات المحمول

وفيما يلي نرصد أبرز الخدمات التي تقدمها المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات المحمول، وفقًا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات: 

1- إيداع النقود في محفظة العميل في أفرع شركات المحمول ومنافذ مقدمي الخدمة مثل «فوري – أمان» وماكينات الصراف الآلي ATM ذات خاصية العمل، دون كروت.

2- سحب النقود من محفظة العميل في أفرع شركات المحمول ومنافذ مقدمي الخدمة وماكينات الصراف الآلي ATM ذات خاصية العمل، دون كروت.

3- تحويل النقود من محفظة لأي محفظة أخرى تابعة لأي مقدم خدمة داخل مصر.

4- تحويل النقود من حساب العميل البنكي لحساب المحفظة الالكترونية.

5- صرف المرتبات والحوافز من الشركات والمؤسسات إلى المحافظ الالكترونية المملوكة للموظفين.

6- شحن رصيد أي هاتف محمول داخل مصر.

7- سداد فواتير أي هاتف محمول وسداد فواتير الانترنت داخل مصر.

المحافظ الإلكترونية

8- سداد فواتير المرافق مثل الكهرباء والغاز والمياه.

9- سداد رسوم الجامعات والمدارس والنقابات.

10- سداد قيمة المشتريات من المواقع الالكترونية عن طريق إنشاء كارت ائتماني افتراضي مؤقت.

11- سداد المشتريات من المحالات التجارية باستخدام مسح رمز الاستجابة السريع  QR-Code أو باستخدام الـ USSD أو من المواقع الالكترونية وتطبيقات التجار.

12- الحصول على تمويل متناهي الصغر وسداد الأقساط باستخدام المحافظ الإلكترونية.

13- خدمات مجموعات الادخار والإقراض الريفي VSLA.

14- تحويل التبرعات للمؤسسات الخيرية والعلاجية.

15- صرف نفقة المطلقات من بنك ناصر الاجتماعي للمحافظ الالكترونية الخاصة بالمستحقين.

16- صرف المعاشات علي المحافظ الالكترونية الخاصة بالمستفيدين.

المحافظ الإلكترونية

المحافظ الإلكترونية تدعم جهود الدولة

وشدد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على أن خدمة المحافظ الإلكترونية تعمل بشكل طبيعي ومنتظم دون أي عوائق لجميع شركات الاتصالات، ولم تصدر أي تعليمات أو قرارات من أي جهة رسمية بإيقاف التعامل عليها.

وأشار الجهاز، إلى أهمية المحافظ الإلكترونية في دعم جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الشمول المالي والتحول نحو مجتمع رقمي مع الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات والحسابات.

ولفت، إلى أنه رغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتلك الشائعة عدة مرات إلا أنه قد لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى، مُهيبًا بالمواطنين الاتصال على الخط الساخن للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات "155" في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بهذا الخصوص.

عاجل