رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية والمرافق في مدينة العاشر من رمضان

نشر
مدينة العاشر من رمضان
مدينة العاشر من رمضان

تواصل وزارة الإسكان المرافق والمجتمعات العمرانية تنفيذ المشروعات في مدينة العاشر من رمضان، والتي تعتبر من أبرزها مشروعات المرافق والخدمات.

متابعة تنفيذ المشروعات في مدينة العاشر من رمضان

تأكيدًا لمتابعة تنفيذ المشروعات في مدينة العاشر من رمضان، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات المرافق والخدمات في مدينة العاشر من رمضان.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة العاشر من رمضان إحدى المدن التي تشهد مشروعات متعددة في المرافق والخدمات، نظرًا للإقبال الشديد عليها، سواء من المستثمرين الصناعيين، أو المواطنين الراغبين في السكن، مُؤكدًا أن هناك توجيهات بمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات دوريًا، سواء مشروعات الإسكان، أو المرافق، أو الخدمات.

مدينة العاشر من رمضان

مشروعات مدينة العاشر من رمضان

وأكد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه جارٍ دفع العمل بمشروعات المرافق والخدمات التي يتم تنفيذها لتلبية احتياجات السكان والتوسعات العمرانية بالمدينة والمدن المجاورة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أنه جار تنفيذ الأعمال للمرحلة الثانية من مشروع محطة تنقية المياه بطاقة (600 ألف م3 / يوم)، التي تخدم المدن الجديدة «العاشر من رمضان - بدر -  الشروق - خليج السويس - العاصمة الإدارية»، وأعمال محطة رفع الصرف الصحي للمدينة العمالية بطاقة 130 ألف م3.

مدينة العاشر من رمضان

وأشار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إلى أنه جارٍ أيضًا تنفيذ مشروع محطة رفع مياه الصرف الصحي الفرعية بالحي 29 بطاقة (75000 م3/يوم)، وتقوم بخدمة عدد من الأحياء، وجارٍ إنشاء محطة رفع المياه لتغذية المرحلة الخامسة والمرحلة السادسة بطاقة رفع 200 ألف م3/يوم، مؤكدًا أنه تم التنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة بالجودة المطلوبة، طبقًا للجدول الزمني المتفق عليه.

وأوضح، تقدم أعمال تنفيذ الطريق الفاصل بين الحي 19 والحي 20، وأعمال صيانة طبقة الفرمة وتوريد طبقة السن بطريق الخدمة 125 عمارة شرق حي الأندلس، وأعمال أسفلت بالحي 33، كما يتم استكمال طرق  الـ710 أفدنة بمنطقة المطورين الجنوبية، وطبقة الأساس والطبقة الرابطة لطرق المنطقة الصناعية A5.

مدينة العاشر من رمضان

وأضاف رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أنه يتم أيضًا تنفيذ السوق التجارية بالقطعة 3/1 بمركز خدمات الحي 20 بعدد 12 محلًا تجاريًا، وأعمال تنفيذ حضانة رقم 6 بالمجاورة 4 بالحي 20 ووحدة صحية بالمنطقة نفسها.

عاجل