رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أفواج الحجاج المصريين تزور مسجد قباء وسط إشادات بسهولة التنقل

نشر
 الحجاج المصريين
الحجاج المصريين

تحرص أفواج الحجاج المصريين على التوافد على مسجد قباء، أول مسجد بني في الإسلام، في المدينة المنورة، وذلك على هامش أداء مناسك فريضة الحج المبارك للعام الهجري 1444، تقربًا إلى الله - عز وجل- وإحياءً لسنة رسوله الكريم.

وتزور أفواج الحجاج المصريين مسجد قباء، اقتداءً بالنبي - صلى الله عليه وسلم - الذي كان يقصد مسجد قباء بين الحين والآخر ليُصلي فيه، أيام السبت غالبًا، ويحض على زيارته، ووردت في فضل المسجد والصلاة فيه العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها: "من تطهّر في بيته وأتى مسجد قباء فصلى فيه صلاة فله أجر عمرة".

الحجاج المصريين

مغادرة الحجاج المصريين

وشهد السبت الماضي، مغادرة أول أفواج الحجاج المصريين إلى الأراضي المقدسة من حجاج القرعة والجمعيات الأهلية، في ظل اهتمام حكومي كبير بتوفير كل سبل الراحة والأمان للحجاج، منذ الخروج من مصر مرورًا بأداء مناسك الحج، ثم العودة إلى أرض الوطن.

 الحجاج المصريين

المدينة المنورة تستقبل الحجاج المصريين

واستقبلت المدينة المنورة عددًا من الحجاج المصريين، أمس الخميس، حيث جرى تسهيل إجراءاتهم وتسكينهم في فنادق قريبة من الحرم النبوي، وسط إشادة من ضيوف الرحمن بسهولة الإجراءات والتنقل.

 الحجاج المصريين

التسهيلات المقدمة لـ الحجاج المصريين

وتواصل وزارة الداخلية اتخاذ ما يلزم نحو سرعة إنهاء كل الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج المصريين إلى المملكة العربية السعودية، حيث تم توديع أول أفواج حجاج القرعة لعام 1444هـ / 2023 م، من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، في المدينة المنورة، السبت الماضي.

وأعرب أول فوج من حجاج القرعة عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به وزارة الداخلية في سبيل توفير جميع أوجه الرعاية والاهتمام بهم، حال مغادرتهم لأداء مناسك الحج.

 الحجاج المصريين

وناشدت وزارة الداخلية، الحجاج المصريين التعاون مع مسؤولي بعثة حج القرعة، والالتزام بالضوابط التي أعلنتها البعثة والمعمول بها في الأراضي المقدسة، التي تصب جميعها في مصلحة الحجيج، وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية مناسك الحج.

وبناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، تقدم وزارة الداخلية تسهيلات لـ الحجاج المصريين أثناء أدائهم المناسك المختلفة، من خلال توفير حجز بفنادق تطل على الحرم المكي والمدني مباشرة، مما يساهم في تخفيف العبء عنهم أثناء التحرك، خصوصًا مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، لخلق مناخ سهل وآمن لهم لأداء المناسك بسهولة.

عاجل