رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف مرتبات يونيو الأحد المقبل بمناسبة إغلاق السنة المالية وحلول عيد الأضحى المبارك

نشر
وزير المالية
وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم بدء صرف مرتبات يونيو الحالي للعاملين بالدولة، الأحد المقبل الموافق ١٨ يونيه، بمناسبة إغلاق السنة المالية، وحلول عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك فى بيان لوزارة المالية بخصوص صرف مرتبات يونيو الحالي.

إجراءات صرف مرتبات يونيو الحالي

 

قال طارق بسيونى رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه لتنظيم  صرف مرتبات يونيو الحالي الحالي تم تحديد عدة أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها وما يتقاضونه، و٣ أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.


أهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، عند  صرف مرتبات يونيو الحالي الحالي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

  وتبدأ الدولة صرف مرتبات يونيو الحالي الأحد المقبل. 

وقامت وزارة المالية بصرف مرتبات شهر مايو للعاملين في الدولة يوم الخميس الموافق18 مايو2023 .

 

وصرحت وزارة المالية، أنه تم تحديد عدة أيام في كل شهر لصرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها وما يتقاضونه في كل ثلاثة أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين مع مراعاة أيام الاجازات والعطلات الرسمية وستبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصرف الآلي وفق المواعيد المعلنة للمنظومة المالية الإلكترونية الوزارة.

وأهابت الوزارة للعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي اي تي ام خاصة أن المرتبات متاحة في جميع الأوقات اعتبارا من تاريخ بدء صرف المرتبات من الجهات الإدارية.

وتم  زيادة حد الإعفاء الضريبي من ٢٤ ألف جنيه إلى ٣٦ ألف جنيه سنويًا، الحد الأدنى لإجمالي وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريًا، وتم إقرار حد أدنى لإجمالي الدخل للعاملين بالدولة لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها بـ ٣٥٠٠ جنيه شهريًا، والدرجة الثالثة التخصصية بخمسة آلاف جنيه، و٦ آلاف جنيه لحاملي الماجستير، و٧ آلاف جنيه لحاملي الدكتوراة.
 

 

 

 

 

عاجل