رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تقدم مساعدات إنسانية لـ 167 دولة بـ 96 مليار دولار

نشر
السعودية تقدم مساعدات
السعودية تقدم مساعدات إنسانية لـ 167 دولة بـ 96 مليار دولار

 أكد المستشار بالديوان الملكي في السعودية المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم الأربعاء، أن المملكة قدمت أكثر من 96 مليار دولار أمريكي كمساعدات إنسانية وإغاثية خلال الفترة بين 1996 – 2023 استفاد منها 167 دولة حول العالم.


جاء ذلك خلال لقاء المستشار بـ الديوان الملكي في السعودية، بعدد من وسائل الإعلام والإعلاميين والمؤثرين في إسبانيا، على هامش مؤتمر التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث استعرض جهود السعودية الإنسانية والإغاثية في جميع دول العالم، مشيرا إلى سعي المركز لأن يكون مركزا دوليا رائدا للأنشطة الإغاثية والإنسانية، وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس).

 6 مليارات دولار 

وأوضح الربيعة أن المركز نفذ منذ إنشائه في عام 2015 حتى الآن ما يقارب 2402 مشروع إنساني في 92 دولة حول العالم بقيمة تجاوزت 6 مليارات و248 مليون دولار أمريكي شملت مختلف القطاعات الحيوية، حيث جرى تنفيذها بالشراكة مع 175 شريكًا من المنظمات الأممية والدولية، مشيرا إلى أن اليمن حظي بالنصيب الأوفر من مشاريع المركز، حيث بلغت أكثر من 814 مشروعا إنسانيا بقيمة تجاوزت 4 مليارات دولار.

موضوعات متعلقة:

السعودية: ارتفاع معدل درجات الحرارة وهطول الأمطار خلال موسم حج هذا العام

الصحة السعودية تعلن جاهزية 172 مستشفى ومركزًا صحيًا لخدمة ضيوف الرحمن

السعودية: ضبط 11 ألفا و610 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع


وأشار الربيعة إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، نفذ أكثر من 885 مشروعًا مخصصًا للمرأة حول العالم، مضيفا أن فئة الأطفال أيضا يشكلون أولوية ضمن مشاريع المركز الإنسانية، إذ نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة أكثر من 815 مشروعا يعنى بالطفل.


وتطرق الربيعة إلى جهود السعودية  في مكافحة جائحة كورونا دوليا، لافتا إلى أنها قدمت 863 مليون دولار أمريكي، ونفذت 103 مشاريع، كما تبرعت بجرعات اللقاحات وإمدادات الأوبئة لأكثر من 41 دولة، مؤكدا أنها ستواصل تقديم الدعم والمساعدة للعديد من الدول لضمان استدامة أنظمتها الصحية خلال أي حالات طوارئ صحية مستقبلية.


وفي السياق، التقى الدكتور عبد الله بن العزيز الربيعة،اليوم، بوزيرة الدولة للشؤون الخارجية والعالمية بإسبانيا أنخيليس مورينو باو، حيث جرى بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية بين الجانبين.

عاجل