رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميناء دمياط يوقع عقد بناء 4 قاطرات بحرية جديدة بقوة شد 70 طنا

نشر
قاطرات بحرية
قاطرات بحرية

وقع رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أحمد حواش عقد بناء وتوريد 4 قاطرات بحرية جديدة بقوة شد 70 طنا للانضمام لأسطول الوحدات البحرية بمجابهة الزيادة المتوقعة بعد دخول تلك المشروعات الخدمة.

جاء ذلك خلال اجتماعه الدوري بالعاملين اليوم الأربعاء، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل طارق عدلي ونائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط والاستثمار المهندس أحمد عثمان وقيادات الهيئة.

بدأ الاجتماع بالسلام الجمهوري ثم قامت إدارة العلاقات العامة والإعلام بعرض فيلم تسجيلي عن أهم الأحداث البارزة وإنجازات هيئة ميناء دمياط خلال الفترة الأخيرة ثم قام الربان رئيس الإدارة المركزية للحركة والمناطق بعرض لأهم البيانات التي أظهرت الطفرة التي تحققت في أعداد السفن وحجم حركة تداول البضائع بالميناء.

عقب ذلك قامت مدير الإدارة العامة للهندسة المدنية بعرض أهم أعمال الإدارة من صيانات دورية وإصلاحات للبنية الأساسية والتي قامت بها مؤخرا في ميناء دمياط، ثم قام رئيس مجلس الإدارة بتكريم عدد من موظفي إدارات الهيئة وذلك تقديرا وعرفانا لجهودهم في تحقيق رسالة ورؤية الهيئة وأهدافها الاستراتيجية مما كان له مردود إيجابي على معدلات الأداء داخل الميناء.

وخلال كلمته أمام العاملين نقل أحمد حواش تحيات وزير النقل المهندس كامل الوزير وتهنئته للعاملين في ميناء دمياط بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، موجهًا الشكر لهم ولجهودهم خلال العام الماضي وهو ما ظهر في بيانات معدلات التداول وحركة السفن وتطور الأعمال خلال تلك الفترة.

ميناء دمياط يسير بخطى جيدة في مراحل إقامة المشروعات القومية 

وأضاف أن ميناء دمياط يسير بخطى جيدة في مراحل إقامة المشروعات القومية على أرضه وعلى رأسها محطة الحاويات تحيا مصر 1 وحواجز الأمواج، والبدء في المشروعات المستقبلية خلال وقت قريب وهو الأمر الذى استدعى توقيع عقد وبناء القاطرات البحرية.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة بجهود الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي لاستكمال متطلبات توافق الميناء مع اتفاقية تيسير حركة الملاحة الدولية.

وأضاف أن روح العمل الجماعي التي تسود جميع العاملين في ميناء دمياط بمختلف درجاتها الوظيفية هي أساس ما وصل إليه من تقدم وطالبهم ببذل المزيد من الجهد لتحسين الأداء والوصول بالميناء إلى مراكز متقدمة إقليميا ودوليا.

عاجل