رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين عام مساعد الأمانة المركزية للشباب بمستقبل وطن: الإرهاب الفكري أخطر ما يواجه الشباب

نشر
أمين عام مساعد الأمانة
أمين عام مساعد الأمانة المركزية للشباب بمستقبل وطن

تحدث الدكتور أحمد علاء الدين الأمين العام المساعد للأمانة المركزية للشباب بحزب مستقبل وطن، عن دور الأحزاب في تحفيز الشباب على الانضمام للأحزاب.

وقال  الأمين العام المساعد للأمانة المركزية للشباب بحزب مستقبل وطن ، خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، :" إن تحفيز الشباب على المشاركة السياسية والحزبية ، ليست نمطية ، فكان الموضوع يعول مشاكله على الدولة نتيجة عدم التمكين وهو ما حدث في ما قبل 2014، ونتج عنه بعض الانسداد السياسي، لعدم تمكين بعض الكفاءات الشبابية، وهو ما تغير حاليا، ولكن أصبح دور الدولة هو الحلقة الأقوى من حيث التمكين ، والدولة ذهبت لأبعد من ذلك وأنشأت مؤسسات لتأهيل الشباب للمناصب القيادية".

واستكمل الأمين العام المساعد للأمانة المركزية للشباب بحزب مستقبل وطن :" أصبح الآن لدينا نواب شباب ومساعدين وزراء ونواب محافظين، ونطمع في كرم الرئيس في المزيد من الرعاية".

وتابع الأمين العام المساعد للأمانة المركزية للشباب بحزب مستقبل وطن:" دور الكيانات والأحزاب السياسية البعض يراه بالحصول على منصب نائب في أسرع وقت، الأجندة لدينا ثرية، كل عام لدينا دوري مستقبل وطن انطلق منه 4 نسخ، شارك في كل نسخة حوالي 100 ألف شاب ، يندمج منهم تنظيميا 40 %، كذلك مسابقات أوائل الطلبة يشارك فيها سنويا 7 الاف طالب يمثلون 23 مليون طالب في المراجل التعليمية".

وأضاف :" حزب مستقبل وطن عقيدته شبابية بدأ بحملة شبابية ويجمعنا قدر كبير بين الحب والاحترام بين القيادات والشباب".

وتابع  الأمين العام المساعد للأمانة المركزية للشباب بحزب مستقبل وطن :" الكورة في ملعب الشاب لاقتناص الفرص، أخطر شيء يواجهه الشباب هو الإرهاب الفكري والذي يمارس بقوة على الدولة والحكومة والشباب الراغبين في الانضمام للعمل السياسي".

وتحدث عن مجهودات مبادرة هدية الرئيس ، وهي الأكبر في الحزب حيث تم توزيع مليون كرتونة مواد غذائية في رمضان 2020، وفي ليلة القدر 2020 تم دعم 5 الاف أسرة بتقديم الأجهزة الكهربائية، فضلا عن توزيع مليون كرتونة مواد غذائية في رمضان 2021 ، وتجهيز 1000 عروسة في لبلة القدر 2021، وقافلة مكونة من 100 شاحنة لأهالي قطاع غزة، ومكافأة السائقين الملتزمين بإحلال وتجديد السيارات القديمة، اخرها كانت مقدمة لشمال سينا ء، علاوة على مبادرة أنت عظيمة".

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال إن مصر تحتاج نحو 2 تريليون دولار سنويا لتحقيق كافة مطالبها.

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية: قائلا: "عشان نصرف كويس محتاجين الرقم ده، هل الدولة المصرية عندها فلوس تعمل تعليم لـ25 مليون شخص، تريد 250 مليار دولار هتجيبهم منين الأرقام الطلوبة مش موجودة".

وأضاف الرئيس السيسي : "ازاى هتعمل استحقاق دستوري في التعليم، عايزين استحقاق دستوري للصحة هو انا معايا فلوس لكل الكلام ده".

أن الدولة تنتهج سعر صرف مرن، مضيفا: “الدولة مش هتطلع قدام إلا بتحطيم الفجوة الدولارية، إنقاذ الوطن ضرورة حتمية في مرحلة ما لمنع انهيار الدولة”.

أضاف الرئيس السيسي: “ أنا ما بخافش ولو كنت خفت كانت البلد هتبقى في دمار وخراب”.

أمن مصر والشعب المصري

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "لازم نقلل فاتورة استيرادنا بالدولار ونزود الصادرات بالدولار، الدولة دي مش بتاعتي ولا بتاعت الحكومة دي بتاعتنا كلنا ولازم ننجحها ..عندما يكون تأثير سعر الصرف على حياة المصريين ممكن يضيعهم ما نقعدش في مكانا.. سعر الصرف لدينا مرن، عندما يتعرض الموضوع لأمن مصر والشعب المصري يضيع فيها لا لا ، الدولة مش هتطلع قدام إلا بتحطيم الفجوة الدولارية".

وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجلسات الحوار الوطني قائلا: "بقول إن كتير من الجلسات شوفت الكلام الجميل اللى كان بيتقال من الدكتور "على" لما كان ماسك المحور السياسى وإزاى كان بيتكلم".

وتابع: " محدش مننا يقدر يقول ان أنا بس أمتلك مصلحة الوطن .. لأ مينفعش .. كلنا نمتلك بلدنا ومسؤولين عنها ..محدش يقدر يتهم حد بالخيانة والعمالة ولا الجهل ، لكن ممكن نقول يعني محتاجين ننظم ده..الحوار كحالة محتاجين انها تستمر".

قال الرئيس السيسي : “المخرجات اللى هتوصلولها سواء السياسي او الاقتصادي او المجتمعي ..اللى داخل صلاحياتي طبقا للدستور والقانون هصدق عليها  طالما انها داخل إطار الدستور والقانون”.

دون قيد

وتابع الرئيس السيسي :" طيب اللى مش داخل صلاحياتي؟.. على البرلمان تروح ..البرلمان يتحرك فيها .. لكن كل ما يدخل في صلاحيات الرئيس والدولة كحكومة ان احنا نتحرك فيها .. قرارات همضى عليها دون قيد أو شرط ".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، جلسة حوارية ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية.

عاجل