رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة سيدة الخير في البحيرة إلى المفتي

نشر
محاكمة
محاكمة

أحالت محكمة جنايات دمنهور، المتهم بقتل "سهير الأنصاري" المعروفة إعلاميًا بـ"سيدة الخير" في البحيرة، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت هيئة المحكمة جلسة 8 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

مقتل سيدة الخير

وكانت شهدت مدينة دمنهور، في ديسمبر الماضي، حادثا مأساويا، بعدما عثر الأهالي على جثة سيدة مسنة مقتولة وملقاة خلف مبنى جامعة دمنهور على الطريق الزراعي بدائرة مركز دمنهور، في محافظة البحيرة، في ظروف غامضة، وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى دمنهور التعليمي، تحت تصرف النيابة العامة.

البداية عندما تلقى مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد بالعثور على جثة سيدة بأحد الطرق بدائرة المركز.

ضبط المتهم بقتل سيدة الخير

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبين مقتل سيدة مُسنة تدعى سهير الأنصاري موظفة "بالمعاش" والشهيرة بـ سيدة الخير- مقيمة بدائرة قسم شرطة دمنهور وبها كدمات وسحاجات متفرقة بالجسم، وبسؤال كريمتها أفادت بخروج والدتها من المنزل رفقة (سائق) بالسيارة الخاصة به لتوزيع صدقات للجمعيات الخيرية حيث أن والدتها عضوة بالجمعيات الخيرية وتقوم بتوزيع الصدقات لتلك الجمعيات وأضافت أنه كان بحوزة والدتها (هاتف محمول - حقيبة يدها - مبالغ مالية - بعض المشغولات الذهبية).

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحيرة من التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سائق مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة قتل سيدة الخير، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات.

وفي سياق آخر نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 3 أشخاص؛ لقيامهم بالتعدي على آخر وإصابته بـعيار نارى خلال مشاجرة بالقاهرة.

مشاجرة بـعيار نارى

تبلغ لقسم شرطة الحدائق بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات باستقبال (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم مصاب بـعيار ناري “رش خرطوش" إثر ادعاء مشاجرة بالمنطقة محل سكنه، بالانتقال وسؤاله اتهم (3 أشخاص - مقيمين بذات العنوان) بالتعدي عليه بالسب والضرب وإحداث إصابته باستخدام عيار نارى "فرد خرطوش" كان بحوزة أحدهم بسبب خلافات بينهم حول الجيرة .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم ، وبحوزة أحدهم (السلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة - طلقة من ذات الـ عيار نارى) ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لذات السبب.

عاجل