رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد رحيلها اليوم.. تعرف على فكرة برنامج «حياتي» للإعلامية فايزة واصف

نشر
فايزة واصف
فايزة واصف

رحلت اليوم عن عالمنا الإعلامية فايزة واصف صاحبة برنامج "حياتي" أشهر برامج التليفزيون التي كانت تهتم بحل مشاكل المواطنين، من خلال إرسالها بالبريد لمبنى الإذاعة والتليفزيون. 

فايزة واصف 

تخرجت فايزة واصف  في قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة كما حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قبل أن تلتحق فايزة واصف بإذاعة صوت العرب عام 1963 ومنها انتقلت فايزة واصف إلى التليفزيون.

فكرة برنامج حياتي 

عندما انتقلت للتليفزيون عرضت فايزة واصف فكرة حول تقديم مشاكل المشاهدين فى برنامج "سيمى دراما"، عن طريق عرض المشكلة فى شكل تمثيلى فى حلقة نصف ساعة، ولاقت الفكرة قبولا كبيرا من الجماهير، فكان برنامج "حياتى"، وبعد عرض المشكلة كانت الإعلامية فايزة واصف تأتى بعلماء دين وأطباء نفسيين وعلماء اجتماع يشرحون ويوضحون للمشاهد رأى الدين أو الحالة النفسية أو الاجتماعية لأصحاب المشكلة، وقدمت فايزة واصف على مدى نحو 36 عاما برنامج "حياتي" الذي كان يتناول مشكلات اجتماعية متنوعة يرسلها المشاهدون عبر البريد.

فايزة واصف 

معلومات عن فايزة واصف 

  • فايزة واصف إذاعية ومؤلفة حصلت على بكالوريوس فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج وخريجة كلية آداب قسم علم نفس واجتماع.
  • دخلت فايزة واصف الإذاعة عام 1963، وهي صاحبة برنامج "حياتى"، من أشهر برامج حل المشكلات والذى استمر لأكثر من ثلاثين عاما، وبرنامج "حياتى معاك" إضافة إلى برنامج "ربيع العمر" الذي ناقش قضايا المسنين.
فايزة واصف 
  • حصدت فايزة واصف جميع الترقيات المتاحة لها من خلال السلك الوظيفي بالتليفزيون، وخرجت على المعاش بعد حصولها على درجة وكيل وزارة.

وفاة فايزة واصف 

ونعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر الإعلامية القديرة فايزة واصف، مقدمة البرنامج التليفزيوني الشهير "حياتي"، التي توفيت بعد صراع مع المرض.

وكان محمد توفيق ابن شقيقة الإعلامية الراحلة فايزة واصف نشر تعليقا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يؤكد فيه قرار أسرة الإعلامية فايزة واصف بقصر العزاء على المقابر فقط.

وقال محمد توفيق: "عمتي الغالية الإعلامية القديرة فايزة واصف.. البقاء لله.. صلاة الجنازة اليوم بعد صلاة الظهر من مسجد الصديق بالشيراتون.. العزاء يقتصر على  الجنازة لا أراكم الله مكروها.

فايزة واصف 

وكانت قد رحلت عن عالمنا الإعلامية فايزة واصف بعد صراع مع المرض وتركت وراءها إرثا من الأعمال الناجحة فى عالم الإعلام حيث تركت بصمة واضحة وكانت سببا فى تعلم أجيال منها.

عاجل