رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد صراع مع المرض.. الإعلامية المصرية الكبيرة فايزة واصف في ذمة الله

نشر
فايزة واصف
فايزة واصف

نعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر الإعلامية القديرة فايزة واصف، مقدمة البرنامج التلفزيوني الشهير "حياتي"، التي توفيت بعد صراع مع المرض.


وكتب ابن شقيقها محمد توفيق واصف على صفحته بموقع فيسبوك "عمتي الغالية الإعلامية القديرة فايزة واصف.. البقاء لله".

كما نعاها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عدد كبير من الإعلاميين والكتاب والفنانين منهم الإعلامي محمود سعد، والكاتب يسري الفخراني رئيس المحتوى الدرامي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والسيناريست عبد الرحيم كمال.

 

تخرجت فايزة واصف في قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة كما حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قبل أن تلتحق بالعمل في إذاعة صوت العرب عام 1963 ثم انتقلت إلى التلفزيون.

وقدمت  فايزة واصف على مدى نحو 36 عاما برنامج "حياتي" الذي كان يتناول مشكلات اجتماعية متنوعة يرسلها المشاهدون عبر البريد ثم يقوم ممثلون بتجسيدها في قالب درامي قبل أن يعقب عليها مفكرون ورجال دين وأطباء نفسيون وخبراء في القانون.

وفاة أرملة الشيخ الطبلاوي نقيب القراء السابق

وكانت نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة بمصر، أعلنت أول أمس وفاة أرملة الشيخ محمد الطبلاوى، ونعت النقابة  الأسرة.

ومن جانبه، قال المحاسب إبراهيم الطبلاوى: "توفيت والدة أخى الشيخ محمد محمد محمود الطبلاوى إلى رحمة الله تعالى لتلحق بوالدى - رحمة الله عليه - حيث سيوارى جثمانها بمقابر العائلة لتجاور الوالد عقب صلاة الجمعة اليوم.

 

وقال الشيخ محمد نجل الشيخ محمد الطبلاوي: إن الأسرة تبحث إقامة عزاء للوالدة بالقاهرة بإذن الله.

ومن جانبها، نعت نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة بمصر برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد -شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء- السيدة الفضلى حرم الشيخ محمد محمود الطبلاوى (نقيب القراء السابق) ووالدة الشيخ محمد نجل الشيخ الطبلاوى والأسرة الكريمة.

وقال الشيخ حشاد تتقدم نقابة القراء بخالص العزاء لأسرة فضيلة الشيخ محمد محمود الطبلاوي (نقيب القراء السابق) والشيخ محمد محمد الطبلاوي فى وفاة والدته، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الراحلة الكريمة بواسع الرحمات وأن يتقبلها فى الصالحين لتلحق بزوجها فى جنة الخلد.


 

عاجل