رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعدام صاحب شركة وعامل لاتهامهما بقتل تاجر في المقطم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بـإعدام متهمين اثنين؛ لاتهامهما بقتل تاجر المقطم لسرقة 5 ملايين جنيه منه، وذلك بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية في إعدامهما.

صدَر الحكم برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد، وعضوية المستشارين أسامة عبدالظاهر وأكرم عبدالمنعم إبراهيم، وأمانة سر أحمد صبحي عباس وإسلام أشرف.

أوراق القضية

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 44710 لسنة 2021 جنايات المقطم، قيام المتهمين في «محمود.ق، 39 عامًا، صاحب شركة»، «حمدان.إ، 43 عامًا، عامل»، في مايو من عام 2021 بدائرة قسم شرطة المقطم بمحافظة القاهرة بقتل المجني عليه «أبو الحمد حمدان عباس» عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وذلك حسب ما جاء في التحقيقات.

وأضافت أوراق القضية، أنَّ المتهمين عقدا العزم وبيتا النية على قتل المجني عليه وذلك حتي يستطيع المتهم الأول من التخلص من المديونية المستحقة عليه والتي بلغت قيمتها 5 ملايين جنيه لصالح الضحية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابعت أوراق القضية، أنَ المتهمين اشتركا في جريمة القتل خوفًا من أن يلجأ المجني عليه إلى مقاضاته، فعقد العزم على ارتكاب جريمته، وألقي بالجثة في منطقة المقطم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

«كنا بنساوم أهلها على فلوس عشان نرجعها».. بتلك الكلمات اعترف المتهمان بخطف طالبة في الأقصر، تفاصيل ارتكابهم الواقعة، مؤكدين أنهما تواصلا مع شقيق الضحية وطلبا منه مبلغ فدية مقابل إعادة شقيقته مرة أخرى.

بلاغ اختطاف طالبة

وكشفت التحقيقات أن بداية الواقعة كانت ببلاغ لمركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز) بغياب ابنته طالبة عن مسكنهما أثناء قيامها باللهو أمامه، وفى وقتٍ لاحق وردت عدة رسائل على هاتف نجله (مزارع - مقيم بذات الناحية) على تطبيق "واتس آب" من رقم هاتف "مُحدد" تتضمن طلب دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراح شقيقته.

أسفرت جهود فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الأقصر عن أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين – مقيمان بدائرة المركز).

اعترافات المتهمبن بـاختطاف طالبة الأقصر

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترافا بارتكابهما واقعة اختطاف المجنى عليها مُستخدمان فـى ذلك سيارة ربع نقل قيادة أحدهما "تم ضبطها" بقصد مساومة أهليتها على دفع مبلغ مالى نظير إطلاق سراحها، وبمناقشتهما عن مكان تواجد المتغيبة أفادوا بقيام أحدهما بإخفاء الطفلة بمنزل (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة المركز) مقابل تحصلها على جزء من مبلغ الفدية (أمكن ضبط الأخيرة وتحرير الطفلة المختطفة)، وبمواجهتها أيدت مضمون ما سبق|، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل