رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

باسم الزعيم عادل إمام.. «القومي للمسرح» يطلق دورته الـ16 تكريما للزعيم

نشر
عادل  إمام
عادل إمام

باسم الفنان عادل إمام، قرر المهرجان القومي للمسرح برئاسة محمد رياض إطلاق دورته السادسة عشرة تكريما لما قدمه الزعيم عادل إمام خلال مسيرته الفنية من أعمال مسرحية متنوعة ومتميزة، فبما تصدرت صورة عادل إمام البوستر الرسمي للدورة الجديدة التي تبدأ يوم 27 يوليو المقبل ، وتنتهي يوم 12 أغسطس .

عادل  إمام

ولد عادل إمام بقرية شها في مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، قبل أن ينتقل مع والده إلى حي السيدة زينب وهو صغير حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية وعاش عادل إمام طفولته وصباه في حي السيدة زينب. 

عادل  إمام

المشوار المسرحي للفنان عادل إمام

بدأ عادل إمام مشواره الفني على مسرح الجامعة، حيث درس الهندسة الزراعية بجامعة القاهرة ، وانضم لفرقة المسرح، وأظهر خلال العروض شارك فيها موهبته الفطرية في التمثيل، ما أهله للالتحاق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962، وهو لا يزال طالبا.

عادل  إمام

مسرحيات عادل إمام 

لعب عادل إمام بطولة العديد من المسرحيات مثل: ثورة قرية، سري جدا، أنا وهو وهي، وكانت الأخيرة بمثابة  نقلة في مشواره الفني، وأول مسرحية تعرض له في التلفزيون، لتتوالى بعدها أعماله في المسرح ومنها : " النصابين "،" البيجامة الحمرا"، وقدم أيضا مسرحيات : "حالة حب " ، "أنا فين وأنت فين"  ثم " غراميات عفيفي "، ولكن ستظل مسرحية "مدرسة المشاغبين "هي النقلة الفنية والشهرة الكبيرة له، حيث حقق بها نجاحاً كبيراً وأثبت موهبته الكوميدية.

عادل  إمام

وجاءت مرحلة البطولة المطلقة للفنان عادل إمام في المسرح، حين قدمه المنتج سمير خفاجي من خلال فرقة الفنانين المتحدين بطلا منفردا في مسرحية" شاهد ما شافش حاجة " ثم " الواد سيد الشغال " ثم  " الزعيم "، وكانت آخر مسرحياته " بودي جارد " ..

أفلام ومسلسلات عادل إمام

وقدم عادل إمام في السينما أعمالا متميزة وصل عددها لأكثر من 100 فيلم، ومنها: البحث عن فضيحة، لصوص ولكن ظرفاء ،  المتسول ، الهلفوت ، حتي لا يطير الدخان ، سلام يا صاحبي ، الحريف ، النوم في العسل، الإرهابي ، ، طيور الظلام، بخيت وعديلة، الإرهاب والكباب، النمر والأنثى ، اللعب مع الكبار ، رسالة إلي الوالي ، مرجان أحمد مرجان ، عريس من جهة أمنية ، حسن ومرقص ، وكانت آخر أفلامه عام 2010 حيث قدم فيلم " زهايمر "، وفي التليفزيون له الكثير من الأعمال منها : أحلام الفتي الطائر ، دموع في عيون وقحة، فرقة ناجي عطا الله ، عوالم خفية، مأمون وشركاه، العراف ، وكانت آخر أعماله التليفزيونية مسلسل " فلانتينو" .

 

عاجل