رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشناوي: لاعبو الأهلي على قلب رجل واحد أمام الوداد وهدفنا التتويج باللقب

نشر
محمد الشناوي
محمد الشناوي

شدد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أهمية مباراة فريقه أمام الوداد المغربي غدا الأحد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفا على الوداد المغربي غدا الأحد في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب مركب محمد الخامس في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، علما بإن نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

الشناوي: مباراة الغد صعبة وهدفنا العودة باللقب من المغرب

من جانبه قال محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق جاهز لمواجهة الوداد المغربي غدًا الأحد في إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا.
وأشار الشناوي  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للحديث عن المباراة، إلى أن الأهلي أغلق صفحة مباراة الذهاب؛ للتركيز على لقاء العودة الصعب، وقال إن اللاعبين لديهم طموحات كبيرة في التتويج بكأس البطولة والعودة بها إلى القاهرة.
وأضاف: «مصطفى شوبير لعب مباراة قوية في الذهاب وجميعنا في الفريق على قلب رجل واحد، وفي الأهلي دائما نساند بعضنا البعض من أجل مصلحة الفريق».
وأضح أن الأهلي يركز في لقاء الغد فقط، ولا ينظر للماضي، وجميع اللاعبين لديهم خبرات اللعب وسط جماهير المغرب والاستمتاع بذلك، مؤكدا أن اللاعبين يدركون قيمة اللقاء الذي يتمنى أن يكون ممتعًا لجماهير كرة القدم بشكل عام، مشددا على أن الأهلي أنهى الشوط الأول من النهائي في القاهرة، وسوف يسعى بكل قوته في الشوط الثاني غدًا للعودة باللقب وإسعاد جماهير الأهلي.
واختتم حديثة قائلا: «كل اللاعبين جاهزون بقوة، وحققنا الفوز في لقاء الذهاب، وبإذن الله سنفوز بالكأس، مؤكدا أن الأهلي توج بعشرة ألقاب لدوري الأبطال، ويبحث عن اللقب الحادي عشر، ويحترم جميع المنافسين».

كولر: خبرات الأهلي سلاحنا أمام الوداد

وعبر مارسيل كولر، المدير الفني مدرب الأهلي عن سعادته بالمشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، متمنيا أن يكون اللقاء وسط أجواء تحكيم عادلة تكون ممتعة لجماهير كرة القدم.

وأكد كولر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أن لاعبي الأهلي تم تجهيزهم، وهم سعداء باللعب وسط جماهير غفيرة، والجميع لديهم روح معنوية عالية، مشيرا إلى أن الأهلي حقق الفوز في اللقاء الأول، ويملك الأفضلية وهدف الوداد لم يغير النتيجة وهي فوز الأهلي بالمباراة الأولى.

وأضاف أن لاعبي الأهلي خاضوا مباريات أمام أعداد ضخمة من الجماهير في دول مختلفة، ويمتلكون خبرات كبيرة، وجماهير الوداد لن تشارك في المباراة لكون بمثابة عبء على لاعبي الأهلي، وإنما الجماهير تشجع وتساند ووجودها يمنح دفعة كبيرة.

وأشار كولر إلى أن أي فريق يعاني من الإصابات، وأن الأخطاء جزء من كرة القدم، وهو ما حدث عند المنافس، وأن تجارب لاعبي الاهلي حاضرة، وسبق لهم خوض مواجهات أصعب بكثير، وفريق الأهلي يملك الخبرات الكثيرة التي تساعده في مواجهة أي موقف.

وقال كولر: «إذا أمسك لاعب الكرة بيده بشكل متعمد، خاصة إذا كان هناك انفراد من لاعبين بشكل مباشر، فذلك  يستحق طرد مباشر، ومع ذلك لم يتدخل طاقم التحكيم، ولم يتقدم الاهلي بأي احتجاج رسمي على ذلك».

وأكمل: «عقب المباراة الأولى تحدثت مع اللاعبين وتحدثنا عن اللقاء، وكل ما يمكن تأكيده أننا جاهزون وأن المنافس هو من عليه ضغوط؛ لأننا حققنا الفوز في الذهاب». 
وشدد كولر على أن الفريق قدم مباراة قوية في القاهرة وكانت له فرص عديدة وأكثر بكثير مما حصل عليه الوداد.

عاجل