رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على مسجل خطر بحوزته كمية من مخدر الحشيش في بدر

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقى رجال مباحث القاهرة القبض على مسجل خطر بحوزته 2,400 كيلو جرام من مخدر الحشيش بمدينة بدر .

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الإسماعيلية) حال تواجده بدائرة قسم شرطة بدر، وبحوزته (24 كيس من مخدر الحشيش وزنت 2,400 كيلو جرام - مبلغ مالى - هاتف محمول) .

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط متهمين بالنصب على عملاء البنوك في المنيا

وفي نفس السياق نجحت مباحث الأموال العامة في القبض على شخصين تخصصا في النصب والاحتيال على عملاء البنوك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين - مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا) بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على عملاء البنوك، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم من خلال إيهامهما بكونهما موظفى بخدمة عملاء بشركات وبنوك مختلفة وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ومن ثم الاستيلاء على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاعى "الأمن العام- نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ومديرية أمن المنيا تم استهدافهما وأمكن ضبطهما بمحل إقامتهما، وبحوزتهما (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة  فى عمليات النصب والاحتيال على المواطنين ") .

اعترافات المتهمين

بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه ، وأنهما وراء ارتكاب عدد 7 وقائع بذات الأسلوب.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهود ضبط العناصر الإجرامية مرتكبى وقائع الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالمواطنين والاستيلاء على أموالهم، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستخدامها فى الإستيلاء على أموال عملاء البنوك.

 

 

القبض على شاب ضايق سيدة في منطقة الأزبكية

 

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الحسابات الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمناً تعرض إحدى السيدات للمضايقة من قِبل شخص حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة.

ضبط المتهم بـمضايقة سيدة

بالفحص تبين قيام الأجهزة الأمنية بدائرة قسم شرطة الأزبكية من ضبط (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية) لمضايقته (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة قسم شرطة شبرا) حال سيرهما بمحل البلاغ.

اعترافات المتهم ضايق سيدة الأزبكية

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة للتحقيق.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر، ضبط مرتكبى واقعة خطف طالبة بالأقصر، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تلقى مركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر من أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز بغياب ابنته طالبة عن مسكنهما أثناء قيامها باللهو أمامه، وفي وقتٍ لاحق وردت عدة رسائل على هاتف نجله مزارع - مقيم بذات الناحية على تطبيق واتس آب من رقم هاتف مُحدد تتضمن طلب دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراح شقيقته.
أسفرت جهود فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الأقصر، أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين – مقيمان بدائرة المركز.

 

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترافا بارتكابهما واقعة اختطاف المجنى عليها مُستخدمان في ذلك سيارة ربع نقل قيادة أحدهما، تم ضبطها بقصد مساومة أهليتها على دفع مبلغ مالي نظير إطلاق صراحها، وبمناقشتهما عن مكان تواجد المتغيبة أفادوا بقيام أحدهما بإخفاء الطفلة بمنزل إحدى السيدات - مقيمة بدائرة المركز مقابل تحصلها على جزء من مبلغ الفدية، أمكن ضبط الأخيرة وتحرير الطفلة المختطفة، وبمواجهتها أيدت مضمون ما سبق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحية، أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط  مستريح الاستثمار العقاري أحد الأشخاص؛ لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح مادية.
 

عاجل