رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على بائع سرق حقيبة من شخص أجنبي في الجمالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مباحث القاهرة من ضبط المتهمين بسرقة حقيبة بالإكراه من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" في منطقة الجمالية.

تفاصيل سرقة حقيبة أجني

بدأت أحداث الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط (بائع - مقيم بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا) حال قيامه بسرقة حقيبة يد من أحد الأشخاص بدائرة القسم، وبداخلها (مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" - جواز سفر أجنبى - سلاح أبيض).

وبمواجهته أقر بقيامه بـسرقة حقيبة المضبوطة بحوزته من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول - مقيم بمحافظة الجيزة)، وبسؤال المجنى عليه قرر بأنه حال سيره بمحل الضبط فوجئ بقيام المتهم بخطف حقيبة يده وبداخلها المضبوطات وعقب ذلك قام بتهديده بالسلاح المضبوط بحوزته ولاذ بالفرار.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما تكثيف المرورات بكل دوائر أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.

من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط كهربائى لإدارته ورشة لتصنيع الأدوات الكهربائية دون ترخيص بمنشاة ناصر .

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة قيام (كهربائى – مقيم بدائرة القسم) بتصنيع مفاتيح وأسلاك كهربائية داخل الورشة "ملكه" الكائنة بدائرة القسم ، مستخدماً خامات رديئة ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده داخل الورشة المشار إليها ، وعثر بداخلها على (عدد 2200 مشترك كهربائى مُعد للإستخدام - عدد ١٠٠٠فيشه كهربائية - عدد ٨٠٠ وصلة سلك جاهزة للإستخدام بطول ١٢٠٠متر تقريبا  "وجميعهم مجهولين المصدر").. وبمواجهته إعترف بإدارته الورشة بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق غاشاً بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط متهمين بالنصب على عملاء البنوك في المنيا

نجحت مباحث الأموال العامة في القبض على شخصين تخصصا في النصب والاحتيال على عملاء البنوك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين - مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا) بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على عملاء البنوك، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم من خلال إيهامهما بكونهما موظفى بخدمة عملاء بشركات وبنوك مختلفة وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ومن ثم الاستيلاء على أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاعى "الأمن العام- نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ومديرية أمن المنيا تم استهدافهما وأمكن ضبطهما بمحل إقامتهما، وبحوزتهما (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة  فى عمليات النصب والاحتيال على المواطنين ") .

اعترافات المتهمين

بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه ، وأنهما وراء ارتكاب عدد 7 وقائع بذات الأسلوب.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهود ضبط العناصر الإجرامية مرتكبى وقائع الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالمواطنين والاستيلاء على أموالهم، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى واستخدامها فى الإستيلاء على أموال عملاء البنوك.

عاجل