رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق شارع الهرم جزئيًا لتنفيذ أعمال بالمتحف المصري الكبير وتعيين خدمات مرورية

نشر
غلق شارع الهرم جزئيًا
غلق شارع الهرم جزئيًا

أعلنت محافظة الجيزة، غلق شارع الهرم جزئيًا وتقاطعه مع شارع الأشول في الاتجاهين، لتغذية الكهرباء في المتحف المصري الكبير.

مدة غلق شارع الهرم جزئيًا

وذكرت المحافظة، أن غلق شارع الهرم جزئيًا يستمر لمدة يومين، ابتداءً من اليوم الجمعة الموافق 2023/6/9 حتى صباح غد السبت.

وأرجعت المحافظة، سبب غلق شارع الهرم جزئيًا إلى قيام شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بأعمال الحفر والقطع العرضي لمد كابلات كهرباء "جهد 11" لتحميل وتغذية محطة كهرباء محولات المنصورية للمتحف المصري الكبير، وتدعيم الشبكة القومية بمحيط منطقة ميدان الرماية.

وأكدت، أن أعمال الحفر ستجرى على مرحلتين بالتناوب في كل اتجاه دون تعطيل الحركة المرورية، على أن تكون الأعمال من الساعة 12 صباحًا حتى الساعة الخامسة صباحًا طوال فترة الأعمال، دون تعطيل حركة المرور.

غلق شارع الهرم

متابعة ميدانية بعد غلق شارع الهرم جزئيًا

وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم، بالمتابعة الميدانية للأعمال، والتنسيق مع الجهات المنفذة ورد الشيء لأصله عقب الانتهاء من الأعمال، وانتهاء غلق شارع الهرم جزئيًا.

وأكدت محافظة الجيزة، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية بمحيط الأعمال، ووسائل الأمن الصناعي من كشافات إضاءة والطواحين الضوئية والحواجز الفسفورية بمحيط منطقة الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

غلق شارع الهرم

افتتاح المتحف المصري الكبير

كان موقع TripAdvisor المتخصص في السياحة قد ذكر، في وقت سابق، أن المتحف المصري الكبير ضمن الأماكن الأكثر جذبًا للسياحة في عام 2023.

وكشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، أن المتحف المصري الكبير يضم أكبر مجموعة في العالم من القطع الأثرية المصرية القديمة (أكثر من 120.000 قطعة معروضة).

من جانبها، أعلنت وزارة السياحة والآثار، الانتهاء من وضع وتثبيت 50% من الآثار الثقيلة داخل قاعات المتحف المصري الكبير.

غلق شارع الهرم

الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير

في سياق ذات صلة، اجتمع أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، مع قيادات المتحف المصري الكبير، لمتابعة آخر مستجدات الأعمال والموقف التنفيذي لما تبقى من أعمال داخله.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة خطة تأمين قاعات العرض الرئيسية تمهيدا للبدء في أعمال وضع القطع الأثرية الصغيرة، والمتوسطة داخل فتارين العرض، بينما اطلع الوزير على بعض التقارير الخاصة بتنفيذ الأعمال الخاصة بأعمال الجرافيك، و"مالتي ميديا" الخاصة بالمرحلة الثانية لقاعات العرض الرئيسية.

عاجل