رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق فتحة الدوران بميدان الرماية لإنشاء ممشي سياحي خاص بالمتحف المصري الكبير

نشر
غلق فتحة الدوران
غلق فتحة الدوران بميدان الرماية لإنشاء ممشي سياحي

أغلقت محافظة الجيزة فتحة الدوران الكائنة بـ ميدان الرماية (بداية طريق الفيوم) بشكل كلي، وذلك في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالممشى السياحي بـ المتحف المصري الكبير (أعلى ميدان الرماية - طريق الفيوم) المقرر إنشاؤه والذي يربط بين المنطقة الأثرية "الأهرامات" والمتحف المصري الكبير.

موضوعات متعلقة:

فتحة دوران جديدة 

وأشارت محافظة الجيزة ، -في بيان اليوم-، إلى قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الجهات المعنية باستحداث فتحة دوران أخرى تبعد عن فتحة الدوران الحالية بمسافة ما يقرب من 150 مترا.

ومن المقرر أن تخدم الفتحة الجديدة حركة المركبات القادمة من طريق الفيوم وترغب في العودة مرة أخرى لطريق الفيوم اتجاه مدينة ضباط الرماية وحدائق الأهرام وذلك لمدة شهرين بدءا من الساعة 12 صباح غد يوم الأربعاء وحتي يوم الأحد الموافق 30 يونيو المقبل. 

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة أي معوقات. 

ولفت راشد إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الأعمال وكذا وسائل الأمن الصناعي من كشافات إضاءة والطواحين الضوئية و الحواجز الفسفورية بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم، كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة أعمال تطوير المنطقة والطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية، وممثلي المكتب الاستشاري الذي أعد المخطط العام لتطوير المنطقة.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنطقة والطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير على أعلى مستوى بما يليق بمشروع المتحف الكبير الذي سيكون افتتاحه محط أنظار العالم خلال الفترة المقبلة.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: خلال الاجتماع، استعرض ممثلو المكتب الاستشاري المخطط العام لتطوير المنطقة والطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، ويشمل ذلك تصور تطوير الطريق الدائري والمباني المطلة عليه، وكذلك الأمر بالنسبة لطريقي مصر-الإسكندرية الصحراوي، ومصر-الفيوم الصحراوي، والمنطقة التي يتقاطع فيها طريق مصر-الفيوم مع الطريق السياحي. 

عاجل